فتح: حلس مُنع من السفر لحضور إجتماع المركزية.. وحماس ترد: بإمكانه المغادرة بشكل طبيعي

18 سبتمبر 2017 - 22:21
صوت فتح الإخباري:

في ظل الاجواء الإيجابية التي يعيشها الشارع الفلسطيني في الاونة الاخيرة بعد الانباء الواردة من القاهرة بقرب التوصل لإتفاق مصالحة بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية، اعلنت وزارة الداخلية بغزة عن عدم وجود أي قرار صادر عنها يقضي بمنع كوادر وقيادات حركة فتح من مغادرة قطاع غزة.

وقال اياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة، في تصريح صحفي مساء الإثنين، أنه لا يوجد للوزارة قرار بمنع أي من قيادات حركة فتح من السفر سيما في ظل الظروف الإيجابية وأجواء المصالحة، مشيراً إلى انه بإمكان أي أحد منهم من مغادرة قطاع غزة بشكل طبيعي.

تصريحات البزم جاءت بعد بيان صدر مساء الإثنين، عن دائرة الاعلام بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية، قالت فيه أن عضو مركزية عباس أحمد حلس لم يشارك في إجتماع المركزية الذي عقد يوم الاثنين بسبب منعه من السفر من الاجهزة الامنية بغزة منذ اكثر من 3 اشهر.

وقالت الحركة في البيان الذي "صوت فتح" نسخة عنه، أن احمد حلس مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية  لم يتوجه أو يغادر قطاع غزة لحضور اجتماع اللجنة المركزية كما أوردت بعض المواقع الاخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، مؤكدة على انه لم يحضر اجتماع المركزية في رام الله منذ ثلاثة أشهر، نتيجة تبليغ ومنع حركة حماس بشكل رسمي له بالمغادرة.

وقالت الحركة  ان على  الجهات التي ابلغته بعدم المغادرة والسفر يجب ان تعتذر وتتراجع عن قرارها بالسماح له بالسفر في اي وقت وتبليغه بذلك.

ودعت حركة فتح في المحافظات الجنوبية وسائل الاعلام إلى توخي الدقة والحذر في التعامل مع ما ينشر من أخبار وشائعات والى التدقيق في نقل الاخبار، والرجوع إلى المصادر الرسمية في الحركة قبل نشر أخبار تتعلق بحركة "فتـــح" .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق