مصر توجه دعوة رسمية للفصائل للمشاركة في "حوارات القاهرة"

09 نوفمبر 2017 - 20:30
صوت فتح الإخباري:

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مساء اليوم الخميس، عن تلقيه دعوة من جمهورية مصر العربية للمشاركة في جولة الحوار الوطني المقبلة التي ستعقد في القاهرة بعد نحو 10 أيام.

وأعرب هنية في بيان تسلمت "صوت فتح" نسخة عنه عن ترحيبه بالدعوة المصرية، مشيراً إلى أنه سيتم ايفاد وفد رفيع المستوى من قيادة حماس في الداخل والخارجة للمشاركة في هذه الحوارات دعما لجهود وخطوات المصالحة والانتقال إلى الحوار الفلسطيني الشامل ومعاجلة كافة القضايا ذات الصلة.\

في شأن متصل، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، كايد الغول، أن الجبهة تلقت دعوة من الأشقاء في مصر لحضور اجتماع الفصال المقرر عقده في 21 من نوفمبر الجاري.

وشكر الغول الأشقاء في مصر على هذه الدعوة الكريمة، مُؤكداً على أن الجبهة الشعبية تقدر تواصل الجهود المصرية من أجل إنهاء الانقسام.

وأوضح أن الجبهة قررت تلبية الدعوة بمُشاركة وفد من أعضاء المكتب السياسي في الداخل والخارج برئاسة أبو أحمد فؤاد نائب الأمين العام للجبهة الشعبية.

وبحسب اتفاق المصالحة الذي وقعتاه حركتي فتح وحماس في القاهرة مؤخرا، فإن مصر ستستضيف حوارا بمشاركة جميع فصائل العمل الوطني والإسلامي في فلسطين في 21 نوفمبر الجاري لمناقشة العديد من القضايا والملفات الهامة.

وتأتي جلسة الحوار هذه استكمالا لملفات المصالحة الفلسطينية التي رعتها مصر، حيث بدأت الخطوات العملية لتطبيق المصالحة الفلسطينية الشهر الماضي بعيد إعلان حركة حماس حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، وتسليمها الوزارات والمعابر في القطاع لحكومة التوافق الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق