مسيرات ومواجهات في جميع الأراضي الفلسطينية

08 ديسمبر 2017 - 10:34
صوت فتح الإخباري:

انطلقت مسيرات حاشدة في جميع الأراضي المحتلة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، تنديداً بالقرار الأمريكي الذي اعترف بأن مدينة القدس المحتلة هي عاصمة لإسرائيل، بشكل مخالف لكافة القوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

القدس

انطلقت مسيرة عقب صلاة الجمعة من داخل المسجد الاقصى يشارك فيها الالاف من المصلين، واندلعت مواجهات عند باب العمود بالقدس المحتلة، كما وصلت مسيرة تضم المئات من المواطنين الى حاجز قلنديا شمال القدس واندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة مع جنود الاحتلال.

الخليل

ففي الخليل قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة حاشدة انطلقت من مسجد الحسين في شارع عين سارة وسط الخليل.

وقام العشرات من جنود الاحتلال باقتحام شارع عين سارة، وشرعت باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت باتجاه المشاركين في المسيرة.

رام الله

وفي محافظة رام الله والبيرة، انطلقت مسيرة حاشدة من أمام مسجد البيرة الكبير، وصولاً إلى مدخل المدينة الشمالي، حيث قامت قوات الاحتلال بنصب الكمائن برام الله قبل وصول المسيرة للجدار الفاصل، حيث دارت مواجهات عنيفة استخدم خلالها جنود الاحتلال الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت.

وفي قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق نتيجة المواجهات التي دارت في القرية.

طولكرم

وفي طولكرم انطلقت مسيرة حاشدة وسط المدينة شارك فيها المئات تنديدا بقرار ترامب ونصرة للقدس.

قلقيلية

وفي قلقيلية اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلا في بلدة جيوس شرق قلقيلية. 

نابلس

وفي نابلس قامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز اتجاه الشبان خلال المواجهات المندلعة في بلدة قصرة جنوب نابلس، مما أدى إلى اصابة عشرات المواطنين بالاختناق اليوم الجمعة.

وأفادت مصادر الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس بأنها تعاملات مع عشرات حالات الاختناق اصيبت خلال المواجهات في منطقة الجبل في قرية قصرة.

يذكر أن مواجهات اندلعت في قصرة بعد صلاة الجمعة اليوم، تطلق قوات الاحتلال خلالها قنابل النار والقنابل الصوتية والغازية باتجاه المواطنين.

بيت لحم

وفي بيت لحم اندلعت المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وكانت ، جميع الفصائل الفلسطينية قد دعت للخروج إلى الشوارع والبدء بانتفاضة جديدة للرد على هذا القرار الذي ينتهك الحقوق الفلسطينية، ويمثل اعلان حرب على الفلسطينيين من قبل أمريكا.

جنين

 كما انطلقت مسيرة حاشدة بمشاركة مئات المواطنين وفصائل العمل الوطني، من مسجد جنين الكبير عقب صلاة الجمعة، حيث دعوا إلى مزيد من الغضب واللحمة الوطنية لمواجهة القرار الأخير والخطر المحدق بالقضية الفلسطينية، كما طالبوا بضرورة تفعيل الحراك الشعبي في الأيام المقبلة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق