في جمعة الغضب الخامسة.. مواجهات متواصلة مع قوات الاحتلال في الضفة وغزة

05 يناير 2018 - 13:26
صوت فتح الإخباري:

اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، في مناطق متفرقة في مدن الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

وأصيب شاب بجروح متوسطة خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في مخيم قدورة وسط رام الله، إلى جانب اندلاع مواجهات أخرى إثر اقتحام قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة لبلدة بيت فوريك شرقي نابلس.

وداهمت جنود الاحتلال عدة منازل في قرية شيوخ شرق الخليل، وعبثت في محتويات المنازل وقامت بحملة تفتيش واسعة، وسلمت استدعاءات للتحقيق لمجموعة شبان في مخيم العروب شمالي الخليل وفي مدينة بيت لحم.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، ولم يبلغ عن وقوع أي اصابات.

وفي نابلس قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 14 عاماً لصالح مستوطني "قدوميم" المقامة عنوة على اراضي القرية.

وافاد منسق المقاومة الشعبية في البلدة مراد شتيوي، بأن اهالي البلدة خرجوا بمسيرتهم بعد صلاة الجمعة مباشرة رغم الاحوال الجوية العاصفة باتجاه مستوطنة "قدوميم" ما أدى إلى اندلاع مواجهات اطلق جنود الاحتلال خلالها  قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن اصابات او اعتقالات.

وأكد شتيوي ان الخروج في مسيرة اليوم رغم غزارة الأمطار وقوة الرياح هو رسالة على تصميم شعبنا على الاستمرار في المقاومة حتى انهاء الاحتلال واقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي غزة اندلعت مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الشريط الحدودي بمحاذاة موقع "ناحل عوز" الإسرائيلي إلى الشرق من مدينة غزة، مما أدى إلى إصابة شاب بعيار ناري في القدم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق