فيديو: عمال النظافة في غزة يرشقون السفير القطري بالأحذية

19 فبراير 2018 - 22:39
صوت فتح الإخباري:

رشق عدد من عمال النظافة في مستشفيات قطاع غزة ،الأحذية في وجه السفير القطري محمد العمادي وذلك عقب الانتهاء من المؤتمر الصحفي الذي عقده بمدينة غزة.

وقال شهود عيان أن عمال النظافة كانوا ينتظرون المؤتمر الصحفي على أحر من الجمر نظراً لأنهم لم يتقاضوا رواتبهم منذ عدة شهور، وحاولوا ايقاف السفير العمادي ليطالبوا بعدة مطالب ولكن حرس السفير تعرض لهم وحاول ابعادهم ، ما دفعهم لايقاف السيارة التي تقل السفير لكن دون جدوى.

وأضاف الشهود ان العمال بعد تصرف السفير الذي اعتبروه مسيئ بحقهم انفجر بعضهم بالصراخ والهتاف، فيما حاول البعض الآخر الوصول إلى سيارة العمادي قبل أن تمنعهم عناصر الشرطة من ذلك.

وبرر العمال تصرفهم أنهم وجدوا المؤتمر مخيباً للآمال بعد تجاهل منحة الإغاثة القطرية لقضية رواتبهم التي طال انتظارها منذ عدة أشهر، بالإضافة إلى معاملة حرس السفير والأجهزة الأمنية في غزة لهم بطريقة لا تليق بهم.

وكان السفير القطري محمد العمادي عقد مؤتمراً صحفياً بمدينة غزة اليوم، استعرض خلاله تفاصيل منحة الإغاثة القطرية لقطاع غزة والتي تبلغ قيمتها 9 ملايين دولار، لكنها لم تشمل حل أزمة موظفي النظافة في مستشفيات غزة.

يشار إلى أن شركات النظافة المتعاقدة مع وزارة الصحة ملت المناشدات لحل أزمتهم على مدار 4 شهور، إذ لم تؤت ثمارها ما اضطرها إلى الإعلان عن وقف العمل في مستشفيات القطاع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق