"تكافل"تطلق برنامج التعليم المساند في المحافظة الوسطي

20 مارس 2018 - 18:09
صوت فتح الإخباري:

نظمت لجنة التكافل في محافظة الوسطي احتفالا بإعلان إطلاق مشروع التعليم المساند، اليوم حضره نخبة من المستشارين التربويين ونواب من المجلس التشريعي وقيادات من فصائل العمل الوطني، وعدد من الأخوات في مجلس المرأة في المحافظة الوسطي، ومعلمين مساندين تم الاستعانة بهم من خلال مشروع تحرير الشهادات مقابل التطوع.

ويهدفالمشروع إلى تحرير شهادات الخريجين الجامعيين (بكالوريوس – دبلوم)، وذلك من أجل الاستفادة منهم في خدمة المجتمع المحلي (مؤسسات حكومية – أهلية – خاصة) بالإضافة إلى إكساب هؤلاء الخريجين مجموعة من الخبرات التطبيقية.

من جانبه تحدث د. سهيل ذياب المشرف العام على برنامج التعليمي المساند عن أهمية التعليم في قطاع غزة وضرورة التخطيط المسبق له من أجل المساهم في حل ظاهرة البطالة بشكل جزئ والعمل علي رفع مستوي طلاب المدارس، بالإضافة لفتح آفاقاً جديدة لشريحة الخريجين، في اكتساب المهارات التربوية والتعليمية.

بدوره، قال رائد صالحية مدير عام الشؤون الإدارية، بأن وزارته ستصدر شهادات خبرة للمعلمين المساندين، على فترة التطوع في برنامج التعليم المساند ,بالإضافة الي توفير كافة سبل النجاح لهم خلال البرنامج , مثمناً دور اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي في مساندة شريحة الخريجين .

وشكر النائب ماجد أبو شمالة، رئيس مجلس أمناء " تكافل " في كلمته، دولة الامارات العربية بكافة أمرائها وجمهورية مصر العربية الحاضنة للقضية الفلسطينية لدعمها للخريجين من خلال برنامج التعليم المساند .

 وشدد على ضرورة إعادة الأمانة للشعب ليقول كلمته في صناديق الاقتراع وتمكينه من تصحيح المسار، واحترام ارادته وليس كسرها من اجل الخروج من كافة الأزمات المتراكمة علي أبناء قطاع غزة في الآونة الأخيرة ,معتبرا تكافل كافة الأحزاب السياسية معا هي خطوة  في طريق معالجة الآثار السلبية التي حلت على غزة بفعل الانقسام والتهميش الرسمي المتعمد لأهلها الطيبين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق