صورة.. الكشف عن المتهمين " بتفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمدلله في غزة

21 مارس 2018 - 15:56
صوت فتح الإخباري:

نشرت وزارة الداخلية في غزة، صورة للمدعو "أنس عبد المالك ابو خوصة"، والذي اتهمته بتفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمدلله.

وقالت الداخلية، إنّ "أبو خوصة" هو المتهم الذي يقف خلف تفجير العبوة في موكب رئيس الوزراء د.رامي الحمدلله، على معبر ايريز - بيت حانون شمال قطاع غزة يوم  الثلاثاء 15 مارس /آذار 2018.

وكانت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، نقلت عن مصادر أمنية عن وصول التحقيقات إلى مراحل متقدمة بعدما أدلى معتقلون على خلفية الحادث باعترافات حول مسؤوليتهم، وأنهم مدفوعون من ضابط في المخابرات الفلسطينية التابعة للسلطة.

وقالت المصادر إن المشتبه فيهم أقروا بـ"تكليفهم التجهيز للعملية قبل عدة أيام من الحادثة، وقد اشتروا المتفجرات التي استخدمت في تفجير الموكب من أحد العناصر السلفية ذوي الفكر المنحرف بمبلغ مالي لصنع العبوات الناسفة المستخدمة”.

وتشير الاعترافات إلى أن طريقة تصنيع العبوة كانت تهدف لإحداث تفجير على الطريق دون إيقاع قتل في الوفد، إذ فُجِّرَت إحدى العبوات بعد مرور الوفد بأمتار، ما أدى إلى إيقاع أضرار وإصابات طفيفة في بعض المرافقين والسيارات، فيما لم تنفجر الثانية بسبب خلل فني. وعلى ما يبدو، إن رئيس الحكومة نفسه لم يكن على علم بهذا المخطط.

وقالت مصادر محلية، إنّ وزارة الداخلية انتشرت للضبط والسيطرة وتفعيل الحواجز وتفتيش السيارات للبحث عن أحد المطلوبين في أنحاء قطاع غزة.

بيان الداخلية كاملاً..

مطلــوب للأجهــزة الأمنــية:

المدعو: أنس عبد المالك أبو خوصة

 يرجى من المواطنين الكرام من يعرف أي معلومات عن مكان تواجده أو تحركاته إبلاغ الجهات المختصة فوراً، وذلك عبر الاتصال على الرقم المجاني لعمليات الشرطة (100) أو الرقم الوطني المجاني للعمليات المركزية (109).

وقد انتشرت عناصر وزارة الداخلية في قطاع غزة مساء اليوم الأربعاء، للبحث عن المتهم في تفجير موكب رئيس الوزراء د. رامي الحمدلله في غزة الأسبوع الماضي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق