رسمياً.. الإعلان عن دفعة جديدة من المتقاعدين العسكريين في قطاع غزة

12 إبريل 2018 - 22:08
صوت فتح الإخباري:

أعلنت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في قطاع غزة، برئاسة اللواء سعيد فنونة عن وصول الأوامر الإدارية الخاصة بالمتقاعدين العسكريين عن شهر نيسان/أبريل الجاري.

وقالت الهيئة، في تصريح صحفي، إن هذه الأوامر لجهاز الشرطة، والدفاع المدني، والأمن الوطني، مطالبةً المعنيين بالمراجعة من خلال التوجه لفروع الهيئة كلاً حسب سكناه في كل الفروع بالمحافظات الجنوبية يوم الأحد 15/4/2018 لاستلام الأوامر الإدارية.

وكانت مصادر اعلامية قد نشرت، كشفاً جديداً لموظفي السلطة الوطنية المحالين للتقاعد الإجباري بقرار من محمود عباس.

وتأتي هذه، استمرارا لسياسة التقاعد الإجباري والخصومات علي رواتب الموظفين العموميين والعسكريين من قبل سلطة عباس، لتتوالى حلقات التقاعد الإجباري حلقة تلو الأخرى في كل شهر.

وبلغ عدد دفعة المتقاعدين المحالين للتقاعد بلغ 1509 موزعين على محافظات شمال فلسطين (الضفة الغربية) والمحافظات الجنوبية ( قطاع غزة ).

 

يذكر ان رئيس وحدة المناصرة المحلية والإقليمية في مؤسسة الحق عصام عابدين، قد أكد إن لدى المؤسسة معلومات شبه مؤكدة حول نية الحكومة إحالة نصف موظفي القطاع العام الى التقاعد المبكر.

وأوضح عابدين، على هامش إطلاق الحملة الوطنية لحملة حماية حرية الصحافة والرأي في فلسطين، بمقر نقابة الصحفيين في مدينة البيرة، أن "المستهدف من قرار الإحالة إلى التقاعد نحو نصف موظفي القطاع العام البالغ عددهم 160 ألفاً، من المدنيين والعسكريين"، وفق ما أورد تلفزيون (وطن). 

وبين عابدين، أن هذه القضية بدأ النقاش حولها مع الحكومة في عام 2010 وأن مرحلة التنفيذ قد بدأت فعلياً، وما قيام الحكومة بإحالة 200 موظف إلى التقاعد المبكر القسري الا "بالون اختبار".

وحمل عابدين وزير المالية المسؤولية الكاملة عن هذا الملف، قائلاً: "نعتقد أن من يدير هذا الموضوع هو وزير المالية شكري بشارة، وأنه يتحمل شخصياً مسؤولية ما يحصل".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق