بالصور. مواجهات بين الاحتلال ومتظاهري الإرباك الليلي جنوبي القطاع

02 مارس 2019 - 22:26
صوت فتح الإخباري:

 أصيب عدد من المواطنين، مساء السبت، بالاختناق بعد استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لمجموعة من المواطنين قرب السياج الفاصل شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال المتواجدة قرب السياج الفاصل شرق رفح، أطلقت وابلا من القنابل المسيلة للدموع صوب مجموعة من الشبان والفتية، ما أدى لاصابة العديد منهم بالاختناف، تم اسعاف معظهم ميدانيا، وآخرين نقلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار لتلقي العلاج اللازم.

وأضافت المصادر: أن قوات الاحتلال استهدفت بقنابل الغاز سيارات الاسعاف بشكل مباشر ما أدى لاصابة عدد من المسعفين بالاختناق.

قال شهود عيان إن مواجهات اندلعت مساء اليوم السبت، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي، والمتظاهرين المشاركين في فعاليات الارباك الليلي عند السلك الفاصل شرقي محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكد الشهود أن العشرات من الشبان الثائر توافدوا إلى المنطقة الشرقية لمدينة رفح، للمشاركة في فعالية الارباك الليلي عند السلك الفاصل، إلا أن قوات الاحتلال قمعت المتظاهرين بالرصاص الحي وقنابل الغاز الخانق.

وأوضح، أن المتظاهرين أحيوا أدوات فعاليات الارباك الليلي داخل خيام العودة، حيثُ أشعلوا الإطارات المطاطية، على وقع الأناشيد الوطنية، وتفعيل صفارات الإنذار تجاه المستوطنات المحاذية للسلك الشائك، وتسليط الليزر على جنود الاحتلال المتمركزين خلف السواتر الترابية، لتشتيت أنظارهم.

يشار إلى أن منطقة الشريط الفاصل تشهد فعاليات الارباك الليلي في محافظات قطاع غزة الخمس، وتهدف لإبقاء قوات الاحتلال الإسرائيلي في حالة استنفار دائم.

وتستخدم قوات الاحتلال القوة في قمعها لفعاليات الاراك الليلي، من خلال إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز الخانق تجاه الشبان الفلسطينين بشكل مباشر ومتعمد، ما أدى لوقوع إصابات بجروح مختلفة.

2

3

4

6

7

8

12

9

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق