الأولى من نوعها ..

عاصفة جوية شديدة تهاجم قطاع غزة وتتسبب بأضرار مادية

12 ديسمبر 2019 - 19:27
صوت فتح الإخباري:

تعرضت مناطق مختلفة من قطاع غزة، اليوم الخميس، إلى عاصفة شديدة محملة بالرمال والأمطار، وذلك بالتزامن مع إعلان عدد من مراقبي الأرصاد الجوية بوجود حزم رعدية قوية قبالة ساحل فلسطين ونشاط رعدي واضح في الساعات القادمة شمال ووسط البلاد وأجزاء من الجنوب.

وبدأ تأثير المنخفض الجوي بعد ظهر اليوم، حيث تتعرض مناطق مختلفة من قطاع غزة والأراضي الفلسطينية لرياح شديدة، مما أدى إلى أضرار مادية في البيوت والأماكن العامة وغيرها.

وتعتبر هذه العاصفة الأولى من نوعها خلال فصل الشتاء الحالي، حيث يتميز المنخفض بالسرعة والمدة الزمنية القصيرة، بحسب موقع طقس فلسطين.

ونتيجة الرياح الجنوبية الغربية المتوقعة والمصاحبة لهذا المنخفض السريع فإن فرصة المناطق الجنوبية وبشكل أقل مناطق الوسط ستكون محدودة إذا ما قورنت بالمناطق الشمالية من فلسطين.

ومن المتوقع كذلك أن تتراجع فرصة الهطول المطري مع ساعات الفجر الأولى من يوم الجمعة ، ويبقى الجو يوم الجمعة بارداً نسبياً مع فرصة ضعيفة لبعض الزخات المطرية.

ارشادات هامة

بدورها، أصدرت بلدية غزة اليوم الخميس إرشادات مهمة للمواطنين للتعامل مع التساقط الكثيف لمياه الأمطار والمنخفضات الجوية .

و دعت البلدية المواطنين للحفاظ على النظافة وعدم إلقاء النفايات في الشوارع حتى لا تنجرف مع مياه الأمطار وتتسبب في إغلاق المصارف، و عدم فتح أغطية مناهل الصرف الصحي في الشوارع لمنع دخول مياه الأمطار إليها وطفحها لاسيما في المناطق المنخفضة.

وطالبت المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء والإنارة أثناء تساقط الأمطار خشية وجود أي تماس كهربائي ناجم عن تعدي البعض على الشبكات.

كما نوهت إلى متابعة الأخبار والنشرات التي تنشرها البلدية تباعا حول جهودها لمواجهة المنخفض الجوي وتلافي أي أضرار .

و دعت البلدية لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في أوقات اشتداد الرياح وعدم السير بجوار الأجسام القابلة للتطاير .

 و طالبت المواطنين بالتواصل مع لجنة الطوارئ في بلدية غزة على رقم 115 وبوابات التواصل الأخرى للإبلاغ عن أي طارئ أو شكاوى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق