نتنياهو يهاجم إيران ويأمر وزراءه بعدم السفر

12 يناير 2020 - 13:59
صوت فتح الإخباري:

هاجم بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، إيران على خلفية اعترافها بإسقاط الطائرة الأوكرانية، موجها تعليمات لوزرائه بعدم السفر حتى عقد جلسة "الحصانة" في " الكنيست ".

وقال نتنياهو في تصريحات نقلتها صحيفة "يديعوت آحرنوت": كما كذبت إيران بشأن الأسلحة النووية، الآن يكذبون بشان الطائرة الأوكرانية، مستطردا : "كانوا يعرفون منذ البداية أنهم أسقطوها". 

وهنأ نتنياهو، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لفرضه عقوبات جديدة على إيران، مضيفا : "لن تسمح إسرائيل لإيران بتطوير أسلحة نووية".

وفي سياقٍ آخر، أمر نتنياهو، اليوم، وزراءه بعدم السفر إلى الخارج إلى حين إجراء تصويت عام في الكنيست حول الحصانة من محاكمته في قضايا الفساد المتهم بها.

وذكرت القناة 12 العبرية أن نتنياهو يعتقد أن رئيس الكنيست بولي إدلشتاين قد يضطر إلى قبول موقف المستشار القانوني للكنيست، بتشكيل لجنة لمناقشة الحصانة، الأمر الذي يستدعي عقد جلسة للهيئة العامة للكنيست من أجل التصويت.

ومن المقرر أن يصدر المستشار القانوني إيال يانون اليوم رأيه القانون بشأن إمكانية استخدام إدلشتاين "حق النقض" للحد من إنشاء لجنة الكنيست لمناقشة الطلب، فيما تقدر مصادر أنه سيتم تشكيل اللجنة التي ستناقش الطلب والتصويت عليه داخل اللجنة، قبل أن يتم التصويت عليه أمام الهيئة العامة للكنيست.

ويتخوف نتنياهو من أن تدعم أحزاب من اليمين مثل "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان، خطوة منع نتنياهو من الحصول على الحصانة، الأمر الذي قد يتحقق بشكل كبير مع إعلان ليبرمان سابقا أنه لن يسمح بحصول نتنياهو عليها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق