أمريكا تصرف 75 مليون دولار للسلطة أواخر 2021

13 يونيو 2020 - 20:25
صوت فتح الإخباري:

 أكد المختص في الشأن الأمريكي، نادر الغول، أن الإدارة الأمريكية ستصرف 75 مليون دولار للسلطة الفلسطينية، في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام المقبل.

وقال الغول، إن "التحول الأمريكي تجاه السلطة مرتبط بالانتخابات الرئاسية المقبلة"، لافتا إلى أن الكونغرس الأمريكي طالب بإدراج مساعدات للسلطة بقيمة 227 مليون دولار، ولكن بعد مفاوضات بين الجمهوريين والديمقراطيين أصبح المبلغ 75 مليون دولار.

وأوضح، أن هذا المبلغ سيصرف قبل شهر أكتوبر/تشرين أول من العام 2021، لافتا إلى أن "القانون الأمريكي يسمح بمحاكمة الجهات التي تتلقى مساعدات، وبالتالي السلطة بعيدا عن موقفها السياسي من ترامب، أوقفت استقبال المساعدات الأمريكية حتى لا تكون عرضة للمسائلات القانونية التي أقرها الكونغرس الأمريكي".

وبين أن هذه الخطوة كانت خطوة ذكية بالمحصلة، وعدم تلقي المساعدات من الولايات المتحدة بشكل مباشر يحمي الفلسطينيين.

وشدد على أن هذه المساعدات غير مرتبطة بمخطط الضم، والنواب الديمقراطيين موقفهم واضح من المخطط، مشيرا إلى أن "190 عضوا في مجلس نواب و10 أعضاء بمجلس الشيوخ أكدوا أنهم ضد مخطط الضم الإسرائيلي".

واختتم الغول، تصريحاته قائلا، إن "النواب الديمقراطيين ضد مخطط الضم والجمهوريين مع الضم"، مؤكدا أن "كل ما يحصل هو جزء من حالة الاستقطاب السياسي بالولايات المتحدة الأمريكية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق