بالصور.. تيار الإصلاح يستئنف فعاليات مخيم "نشامى الوطن 3" في خانيونس

14 يونيو 2020 - 20:04
صوت فتح الإخباري:

تستكمل لجنة مستقبل وطن الكشفية، التابعة لمجلس الشباب الفلسطيني في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، لليوم الثاني، تنفيذ فعاليات مخيم "نشامى الوطن 3" لمرحلة المنجدات في محافظة خانيونس.


وانطلقت فعاليات المخيم الكشفي بنصب الخيام ومراسم رفع العلم الفلسطيني لبداية المخيم بحضور ، أمين سر محافظة خانيونس بشار الدغمة، أمين سر مجلس المرأة محافظة خانيونس إفتتان كساب، وعضو اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية سابقا غادة العقاد ، وأمين سر مجلس الشباب الفلسطيني بالمحافظة عبد اللطيف النجار، ومنسق لجنة مستقبل وطن الكشفية ساحة غزة جميل حسونة وقيادة الملف.


وتخلل المخيم العديد من البرامج التدريبية والتأهيلة التأسيسية والحديث عن تاريخ الحركة الكشفية الإرشادية والتنمية المستدامة وأهدافها. ومحاضر الكوارث والطوارئ.

وفي الجانب العملي من المخيم تم تعليم الأعمال الريادة من عقد ودورات كشفية وأنواعها، وتدريب الميداني من مشاه والتشكيلات بالصافرات، والإسعافات الأولية والنيران وأنواعها .

ومن جهته، عبر الدغمة عن أهمية الكشافة بالمجتمع وضروريتها وإعجابه الشديد لمجموعات المنجدات وإصرارهم وتواجدهم لتنمية مهاراتهم وصقلها بالمجتمع.

وشكرت العقاد، مجلس الشباب الفلسطيني ولجنة مستقبل وطن الكشفية على دعوتها للمخيم الارشادي والذي يجمع هذا العدد الكبير المؤهل وتتمنى أن تستمر مثل هذه المخيمات وأن الحركة الكشافية مفتوحة للجميع وليس حكر على أحد .

وفي الختام، أكد حسونة على أهمية الحركة الكشافة وتدريباتها وأنها انطلاقة المخيمات التأهيلية والمعسكرات الكشفية لمرحلة المنجدات والجوالة في المحافظات على مستوى ساحة غزة لتخريج جيل كشفي واعٍ يخدم وطنه .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق