الصحة: 100 إصابة جديدة بكورونا خلال ساعتين

14 يونيو 2020 - 20:09
صوت فتح الإخباري:

 أعلنت وزيرة الصحة في حكومة رام الله مي الكيلة مساء يوم الثلاثاء، عن تسجيل 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا، 60 منها في محافظة رام الله والبيرة.

وأوضحت الكيلة، في اتصال هاتفي مع تلفزيون فلسطين، أن تسجيل الإصابات الجديدة تمت خلال الساعتين الأخيرتين أي بعد الساعة 8 مساءً، مشيرة إلى أن من بين الإصابات يوجد 60 حالة في محافظة رام الله والبيرة، وحالة في الخليل، و25 في القدس.

ونوهت الكيلة إلى أن منحنى الإصابات في تصاعد مستمر، داعية جميع المواطنين، وكافة الجهات إلى تكاتف الجهود والالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من هذا الانتشار الكبير للفيروس.

وحذّرت وزيرة الصحة، من توقعات في فصل الشتاء القادم، أن يكون هناك موجة أكثر شراسة لفيروس كورونا.

ومن جانبها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء يوم الثلاثاء، أن أحد مصابي فيروس كورونا في الخليل تبين كسره للحجر المنزلي.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن طواقم الطب الوقائي والأجهزة الأمنية قامت بضبطه والتأكيد عليه بضرورة التقيد بالحجر حماية له ولأهله وأبناء بلده، منوهة إلى أنه قام بكسر الحجر للمرة الثانية مدعيًا عدم إصابته.

وكانت وزارة الصحة قد أفادت بتسجيل حالة وفاة جديدة لمواطن يبلغ من العمر 54 عاماً قضاء القدس، متأثرا بإصابته بفيروس "كورونا"، مشيرة إلى أنه كان يعالج في مستشفى "هوغوتشافيز" بترمسعيا قضاء رام الله.

كما أعلنت عن وفاة مواطنة 75 عاماً من إذنا بمحافظة الخليل متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الوفيات بالفيروس في فلسطين إلى 47 .

وتوزعت حالات الوفاة بسبب فيروس "كورونا" في فلسطين على النحو التالي، محافظة الخليل (37) القدس (5) محافظة نابلس (1) محافظة جنين (1) محافظة قلقيلية (1) محافظة بيت لحم (1) قطاع غزة (1).

وأشارت الصحة برام الله الى ان 21 من حالات الوفاة بفيروس "كورونا" من الاناث، فيما الباقي من الذكور، موضحة ان أصغر حالات الوفاة هي لطفل يبلغ من العمر 12 يوما، فيما أكبر الوفيات مسن يبلغ من العمر 95 عاما.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق