احتراما للقانون الفلسطيني والدولي :

د. سفيان ابو زايدة: يوجه رسالة هامة الى رئيس الوزراء د. محمد اشتية

29 يونيو 2020 - 11:16
صوت فتح الإخباري:

وجه د. سفيان أبو زايدة الوزير السابق والقيادى البارز في تيار حركة فتح الاصلاحي جاء فيها  :

بصفتك رئيس الوزراء و المسؤول المباشر عن الوزير شكري بشارة وزير المالية احيطكم علما انه يرفض حتى الان تنفيذ قرار المحكمة العليا بأعادة راتبي التقاعدي المسلوب و الصادر بتاريخ ٢٩//١ /٢٠٢٠

عدم احترام قرارات المحاكم من قبل السلطة التنفيذية  هو امر ليس فقط مخالف للقانون الفلسطيني بل ايضا امر معيب في حق سلطة تخاطب المجتمع الدولي بضرورة الزام الاحتلال الاسرائيلي باحترام القانون الدولي.

عدم احترام القانون الفلسطيني و احترام قرارات المحاكم الفلسطينية ، خاصة فيما يتعلق بمن تم قطع رواتبهم دون اي وجه حق و اصدرت المحاكم الفلسطينية  قرارات باعادتها هو امر معيب في حق النظام السياسي الفلسطيني و هو يشكل طعنه في رواية السلطة التي تدعي انها تحترم القانون و تحترم القضاء.

عدم تنفيذ وزير المالية لقرارات المحاكم الفلسطينية يستجلب  الكثير من الشكوك حول الجهة التي تعطي تعليمات لوزير المالية و التي قد تعتبر نفسها فوق القانون و اكبر من قرارات القضاء.

اما فيما يتعلق بتجديد جواز سفري الاحمر كوزير سابق ووفقا للقانون الفلسطيني ، و بصفتك وزيرا للداخلية ايضا فانني انتظر ان تعطي اوامرك لوكيل وزارة الداخلية بتجديد الجواز دون اي اعاقات احتراما للقانون الفلسطيني الذي جاء بك الى هذا المنصب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق