الأحزاب اليهودية المتدينة تهدد بعدم دعم نتنياهو في حال انتخابات إسرائيلية جديدة

04 أغسطس 2020 - 08:21
صوت فتح الإخباري:

صرح بعض كبار قادة الحزبين المتديّنين في اسرائيل، حزب "شاس" وحزب "يهدوت هتوراة"، بأنهم سيوضحون لنتنياهو أن التوجه إلى صناديق الاقتراع عقب خلاف حول مسألة الميزانية، سيقودهم إلى عدم دعمه في الحملة الانتخابية المحتملة، وتعتبر رسالة كهذه نهاية التحالف بين نتنياهو والأحزاب المتدينة. حسب قناة " i24" الإسرائيلية.

وأشار كبار المسؤولين في كل من الحزبين المتدينين، الى إنهم سيرسلون رسالة تهدد بإنهاء التحالف طويل الأمد بينهم وبين نتنياهو، وتتضمن رفض التوقيع على خطابات دعم أو إعلانات التزام بالانضمام لكتلة اليمين، وعدم توصية الرئيس الإسرائيلي بتكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة القادمة غداة الانتخابات.

ويرى المراقبون، ان مثل هذا التهديد الموجه لنتنياهو، بمثابة بدء تأييد هذين الحزبين لبني غانتس وحزبه "أزرق أبيض"، بأنهم الضمانة لتنفيذ اتفاق الائتلاف الحكومي بين "الليكود" و"أزرق أبيض"، وبأنهم ينوون العمل بكل ما لديهم من وسائل لمنع الانتخابات.

يذكر ان بيني غانتس لا يزال متمسكا بمطلبه الوارد في الاتفاق الائتلافي بين الليكود و"أزرق أبيض" والذي ينص على المصادقة على ميزانية الدولة لعامين وليس لعام واحد كما يطالب حاليا نتنياهو.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق