بالفيديو.. المجدلاوي: قيادة تيار الإصلاح أوعزت لنا بضرورة إنهاء معاناة العالقين في مصر

10 أغسطس 2020 - 20:54
صوت فتح الإخباري:

 أكد معتمد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح – ساحة مصر، الدكتور خضر المجدلاوي، أن آلاف العالقين في مصر انقطعت بهم السبل منذ تفشي فيروس كورونا في مارس/أذار الماضي، وكانوا ينتظرون بفارغ الصبر الإعلان عن فتح معبر رفح ليتمكنوا من العودة إلى قطاع غزة".

وأضاف المجدلاوي، في لقاء عبر فضائية الكوفية، "تعاظمت خلال تلك الفترة مشاكلهم المالية والاجتماعية وازداد عددهم بشكل كبير، فكان لزاما على تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح أن يتصدر في هذا الملف لتخفيف معاناتهم، من منطلق مسؤوليته الوطنية والأخلاقية".

وأوضح أن "الأعداد التي سجلت أسمائها لدينا كبيرة جدا، وهي من كافة محافظات جمهورية مصر العربية وليس من القاهرة فقط، كما تلقينا اتصالات من أبناء الجاليات الفلسطينية حول العالم للاستفسار عن كيفية التسجيل ضمن الحملة، لإنهاء معاناتهم وتأمين عودتهم إلى قطاع غزة"، مشيرا إلى أنه تم "تخصيص حافلات لنقل الجرحى من مستشفى فلسطين بالقاهرة، إلى قطاع غزة".

وتابع، " العالقين الأن في طريقهم إلى معبر رفح البري للعبور إلى قطاع غزة، ولدينا 3 نقاط للتجمع ومن ثم الانطلاق باتجاه معبر رفح، الأولى في محافظة القاهرة والثانية في محافظة الإسماعيلية، والثالثة في مدينة العريش".

وأردف، "من خلال احتكاكنا المباشر مع العالقين وتواصلنا معهم بشكل يومي، استشعرنا حاجتهم لمثل هذه الحملات في ظل الأزمات المالية التي تعصف بهم، وقررنا إطلاق هذه الحملة فور الاستماع لمطالبهم"، مشددا على أن "قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي لم تتوان لحظة فور علمها بمعاناة العالقين، وحاولت توفير كل الإمكانيات المالية واللوجستية".

وواصل حديثه، "الحافلات التي ستقل العالقين مريحة ومن أحدث طراز، كما راعينا إجراءات التباعد الاجتماعي بين المسافرين خشية إصابتهم بفيروس كورونا، والحافلة التي تقل 15 راكبا ستقل 10 ركاب فقط، وذلك بإشراف من اللجنة الطبية في تيار الإصلاح الديمقراطي، والتي وفرت جميع المستلزمات الطبية والوقائية للعالقين".

وأكد المجدلاوي، استعداد تيار الإصلاح الكامل لتأمين عودة جميع العالقين في جمهورية مصر العربية إلى قطاع غزة، لافتا إلى أنه "لا يوجد مصلحة لنا سوى خدمة الناس".

وشدد المجدلاوي، على أن "قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح محمد دحلان، والقائد سمير المشهراوي، بذلا جهودا كبيرة وتواصلا مع السلطات المصرية وقيادة حركة حماس من أجل تذليل العقبات أمام العالقين في مصر"، مؤكدا أن "دحلان والمشهراوي، أوعزا لنا بضرورة التحرك لتخفيف معاناة العالقين في جمهورية مصر العربية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق