ماكرون يدعو إلى "مفاوضات حاسمة تسمح للفلسطينيين تحصيل حقوقهم بشكل نهائي"

23 سبتمبر 2020 - 07:18
صوت فتح الإخباري:

دعا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يوم الثلاثاء، الى اجراء مفاوضات حاسمة تسمح للفلسطينيين تحصيل حقوقهم بشكل نهائي مع انطلاق أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السنوية.

وشدد ماكرون على أنه "يسعدني أن تحصل إسرائيل على اعتراف بدول عربية جديدة، فهذا وعد أمل في المستقبل"، وقال ماكرون "لكن السلام العادل يتطلب قبل كل شيء إيجاد السبل والوسائل لمفاوضات حاسمة تسمح للفلسطينيين بالحصول على حقوقهم في النهاية".

وأوضح "أنا لا أؤمن بسلام يقوم على الهيمنة أو الذل، حتى لو كان هذا سيعوضه بالمال، لأننا لا نعوض إذلال شعب من خلال المال".

وتطرق ماكرون كذلك الى الإجراءات الأميركية ضد إيران قائلا إن "الضغوط التي مارستها الولايات المتحدة حتى الآن لم تنجح".

واضاف "هذه السياسة لم تضمن أن إيران لن تنتج أسلحة نووية". وتابع ماكرون أنه نتيجة لذلك "ستواصل فرنسا وألمانيا وبريطانيا الالتزام بالاتفاق النووي لعام 2015 ولن تقبل خرقه".

وقال المتحدة إن "العالم لا يمكن اختزاله بالخصومة بين الصين والولايات المتحدة"، داعيا المجتمع الدولي إلى "بناء تحالفات جديدة". وبشأن الصراع الليبي، قال إن "العمل جار على اجتماع جميع جيران ليبيا مع الأمين العام للأمم المتحدة للمساعدة في إيجاد حل للأزمة".

اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء في خطابه أمام الأمم المتحدة أن "العالم في وضعه الراهن لا يمكن اختزاله بالخصومة بين الصين والولايات المتحدة"، داعيا المجتمع الدولي إلى "بناء تحالفات جديدة".

وقال ماكرون: "لسنا محكومين جماعيا (...) بأن نكون في شكل ما مجرد شهود على عجز جماعي".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق