عشراوي: مسار الانتخابات والوحدة يتطلب دعما أوروبيا

30 سبتمبر 2020 - 20:59
صوت فتح الإخباري:

 قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اليوم الأربعاء، إن مسار الانتخابات والوحدة الفلسطينية يتطلب دعما أوروبيا.
وطالبت عشراوي الاتحاد الأوروبي التدخل لضمان عدم عرقلة الاحتلال الإسرائيلي للانتخابات وخصوصا في القدس المحتلة أو اتخاذ أية إجراءات من شأنها التأثير على العملية الانتخابية.
وشددت خلال لقاء مع ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، على دور أوروبا الايجابي في الدفع نحو إجراء الانتخابات الأمر الذي يتطلب منهم احترام نتائجها ودعم القوائم المنتخبة.
وكان اللقاء ناقش الوضع الفلسطيني الداخلي بما في ذلك المؤشرات الايجابية والجادة لتحقيق المصالحة الداخلية وإجراء الانتخابات باعتبارها سبيلاً لتجديد الشرعية الديمقراطية للمنظومة السياسية وطريقا نحو توحيد العمل الفلسطيني المشترك في مواجهة الخطر المحدق الذي يهدد القضية الفلسطينية.
وجاء في بيان ارسله مكتب عشراوي، أن الطرفان بحثان سياسات الاحتلال الإسرائيلي الخطيرة على الأرض، بما في ذلك التوسع الاستيطاني ومواصلة ضم ما تبقى من الأراضي الفلسطينية وتقويض أية فرصة لإقامة دولة فلسطينية متواصلة جغرافيا وقابلة للحياة، وسرقة الأراضي والموارد والمقدرات، وتبني إجراءات وخطوات تهدف إلى تدمير الاقتصاد الفلسطيني والتضييق على الفلسطينيين في ظل انتشار فيروس كورونا.
ودعت عشراوي الاتحاد الأوروبي لاتخاذ خطوات عاجلة واستباقية لوقف الممارسات الإسرائيلية المخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، والتدخل الفوري لوضع حد لعمليات الضم القائمة على ارض الواقع، وتقديم رؤية لإنهاء الاحتلال الجاثم على ارضنا ونظام (الابارتهايد) الذي أقامته بقوة الاحتلال.
وحثت عشراوي الدول الأوروبية على الاعتراف بدولة فلسطين في القريب العاجل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق