معروف: هناك مساعي لفتح معبر رفح للحد من مشكلة العالقين

25 أكتوبر 2020 - 21:34
صوت فتح الإخباري:

 أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة سلامة معروف، اليوم الأحد، عن وجود مساعي تتم منذ فترة لفتح معبر رفح، وإيجاد صيغ تناسب العمل في المعبر في ظل الظروف والمعطيات على الجانبين الفلسطيني والمصري.

وأوضح معروف في تصريحات صحفية، "نحن بشكل واضح نسعى للتواصل مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية للحد من مشكلة العالقين داخل قطاع غزة بشكل أساسي والعالقين خارج قطاع غزة خاصة المواطنين العالقين في الجزائر ولذلك نأمل حقيقة أن يكون هناك تجاوب ويتم تحديد فترة زمنية لفتح المعبر وإتمام عملية إنهاء أزمة العالقين".
 أما فيما يتعلق بإجراءات الحكومة على المعبر حين فتحه فأوضح معروف أن الإجراءات في صورتها الكلية هي ذاتها التي اتخذت المرة الماضية، بل تزداد تشددا في موضوع التأكد من عدم حدوث مخالطة بين أي من الطاقم العاملة التي تقدم الخدمة سواء في المعبر أو طواقم النقل لمراكز الحجر.

وبين أنه فيما يخص البروتوكول الطبي الخاص بآليات التعامل وإجراءات الفحص والفترة الزمنية، فتخضع تلك القضايا للتقييم الدائم والمستمر في وزارة الصحة، مضيفا، "قد نشهد تغيرا عليها في حال فتح المعبر في الفترة القريبة القادمة باعتبار هذه البروتوكولات تضعها الصحة بناء على المؤشرات المرتبطة بحالة المجتمع ككل".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق