سهيل جبر: المساعدات الإماراتية جاءت لوقف الابتزاز من الاحتلال الاسرائيلي لقطاع غزة

17 ديسمبر 2020 - 20:06
صوت فتح الإخباري:

غزة:

قال سهيل جبر أمين سر الهيئة السياسية في تيار الاصلاح الديمقراطي بحركة فتح ساحة غزة مساء اليوم الخميس، ان أهمية المساعدات الاماراتية جاءت لوقف الابتزاز من الاحتلال الاسرائيلي لقطاع غزة.

وتابع جبر قوله، في مقابلة صحفية مع قناة الغد من القاهرة، أن شعبنا استقبل الدعم العربي الإماراتي السخي بهذا الترحاب لانقاذ عشرات الارواح من وباء كورونا، ومنذ بدء الجائحة ونتيجة الحصار والحروب التي تعرض لها أبناء شعبنا وفي ظل انحصار الامكانيات جاء الدعم الاماراتي وهو ليس جديد والمسألة تتعدى الدعم الانساني والاغاثي بل هو دعم سياسي.

ووجه جبر التحية للإمارات العربية الشقيقة قيادة وشعبناً وكذلك لجمهورية مصر التي سهلت وصول المساعدات لقطاع غزة، وان امارات الخير وزايد الخير لم تدخر جهداً في الوقوف مع كافة القضايا العربية، فالدعم الاماراتي تواصل من خلال دعم مؤسسة تكافل وتقديم مساعدات اغاثية وانسانية لأبناء شعبنا في غزة.

وأضاف جبر، بأن تيار الاصلاح الديمقراطي لن يتواني في البحث عن التخفيف عن أبناء شعبنا والبحث عن حلول لمشاكلهم، وفكرة لجنة تكافل جاءت تعبيراً عن حالة من التوحد الفلسطيني والتوافق الوطني ما بين الفصائل لخدمة أبناء شعبنا.

وقال جبر ان السلطة الفلسطينية في رام الله تقوم بتضييق الخناق على قطاع غزة، وفي ظل الكوارث التي يعيشها الشعب الفلسطيني لا حسابات واعتبارات سياسية أمام الامكانيات التي توفرها الامارات العربية المتحدة دعماً للشعب الفلسطيني، وان الأمم المتحدة والاونروا تتحدث عن الشريك الاكبر والاستراتيجي هي الامارات العربية المتحدة.

وأكد جبر بأن الامارات المتحدة أرسلت 100 جهاز للتنفس الى قطاع غزة، وان الشعب الفلسطيني راضٍ عن المساعدات الاغاثية الطبية الاماراتية.

وفي الختام قال جبر: " بأنه يستغرب من هذا الوضع الفلسطيني ومن القيادات السياسية الفلسطينية في ظل استمرار الانقسام، وتساءل انه ألم يأن الأوان من أجل أن يتوحد الفلسطينين وانهاء الانقسام ومواجهة استحقاقات المرحلة وتمتين الجبهة الداخلية الفلسطينية ومواجهة مخططات الاحتلال الاسرائيلي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق