تفاصيل إنهاء الفصل الدراسي الأول في غزة

14 يناير 2021 - 17:33
صوت فتح الإخباري:

 ذكرت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، اليوم الخميس، عن ترتيباتها لإنهاء الفصل الدراسي الأول، من الصف الأول إلى الصف السادس، في ظل انتشار جائحة "كورونا".

وأكد مسؤول العلاقات الدولية والإعلام بالوزارة، معتصم الميناوي، في تصريح صحفي، أنّ الوزارة أصدرت عدّة قرارات وتعميمات لمديريات التربية والتعليم في كافة المحافظات، حول كيفية التعامل مع الطلبة، وطبيعة عقد امتحانات نهاية الفصل، وتوزيع العلامات.

وأشار الميناوي، إلى أنّ نهاية الفصل الدراسي الأول، سيكون بتاريخ 24 فبراير/ شباط المقبل، فيما سيتم عقد الامتحانات بشكل وجاهي بدءًا من يوم الأحد 14 فبراير 2021، وحتى يوم الثلاثاء 23 فبراير 2021.

وقال: "ستقوم كل مدرسة بإعداد امتحان نهاية الفصل الدراسي وفقًا لجدول موحد تصدره وزارة التربية والتعليم، يتضمن موعد ومدة كل اختبار، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقاية والسلامة لكافة الطلبة والمدرسين".

وأوضح أنّه سيتم تخصيص نسبة 30% من درجة الفصل الدراسي الأول في كل مبحث لاختبار نهاية الفصل، فيما توزع نسبة الـ 70% للامتحان النصفي، وللمباحث أو التقارير، فيما يترك للمعلمين معالجة درجات الامتحان النصفي لمن لم يتقدم للامتحان وجاهيًا، وفقًا لظروف كل مدرسة على حدة، وبما يحكمه الميدان.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق