خاص|| تسريبات تكشف مخطط مركزية عباس لاقصاء المعارضين من الانتخابات المقبلة

14 يناير 2021 - 22:44
صوت فتح الإخباري:

كشفت مصادر فتحاوية عن مخططات مركزية عباس خلال الانتخابات المقبلة المزمع اقامتها في شهر مايو/آيار المقبل، موضحة أن اعضاء باللجنة المركزية وضعوا رؤية لافصاء الخصوم والمعارضين من الانتخابات.

المصادر كشفت لـ"صوت فتح" عن تصور كامل سيتم عرضه خلال الفترة المقبلة على قواعد الحركة، يقوم على أن القائمة المقترحة لحركة فتح خلال الانتخابات ستضم ٢٠ عضوا من المجلس الثوري، و٦ من اللجنة المركزية و٣٠ من المجلس الاستشاري للحركة والسفراء والمحافظين، إضافة إلى ١٤ عضوا من فصائل منظمة التحرير والمجتمع المدني وشخصيات وطنية اعتبارية.

وأشارت إلى أن أن هناك توجه لدى قيادة حركتي فتح وحماس وأتباعهم لاقتسام المناصب فيما بينهما، لافتا إلى معركة دستورية ييقودها متنفذين في السلطة لتعديل القوانين التي ستنظم العملية الانتخابية، لضبط عملية الترشح وتوجيه الانتخابات نحو أطرف معينة.

المصادر أكدت التعديلات الجاري دراستها ستقيد مشاركة قوائم أخرى مستقلة او من داخل فتح نفسها في الانتخابات من خلال التلاعب بالقوانين والسطوة الأمنية.

وبحسب المصادر فإن ضابط الارتباط مع جيش الاحتلال حسين الشيخ يخطط لمنع تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح الذي يتزعمه القائد محمد دحلان، من المشاركة في الانتخابات المقبلة. موضحة ان الرئيس عباس أصدر تعليمات بالعمل على منع أي شخصية معارضة من المشاركة في الانتخابات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق