متحدثاً عن الانتخابات

الرجوب : أدعو الفتحاويين للارتقاء لعظمة حركتهم حركة "أبو عمار"

25 يناير 2021 - 21:19
صوت فتح الإخباري:

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب، مساء يوم الاثنين "نحن نتطلع للخروج برؤية فتحاوية ترتكز على الالتزام الكامل بالمسار الديمقراطي بمراحله الثلاث التزامنا باجتماع الأمناء، وتفاهمات إسطنبول، والملف الثالث هو الالتزام ببناء جبهة وطنية لها علاقة بالشرعية الدولية".

وأضاف الرجوب خلال لقاء على تلفزيون فلسطين رصده  موقع "صوت فتح الإخباري" "نحن نحصر جهدنا الآن في الانتخابات، وأخذنا قرارات بموقفنا الثابت لشكل الدولة والعلاقة مع الاحتلال".

وتابع: "نهدف لتشكيل مجلس وطني يضم الكل الفلسطيني، ولن تروا أحدا من الوجوه الكالحة أو من يسعى لإعادة إنتاج نفسه".

وذكر أنّ الانتخابات وسيلة لتحقيق مجموعة من الأهداف، وهذا المجلس سيكون أهم مجلس في تاريخنا الرجوب، مشيراً إلى أن الرئيس أبو مازن قدم للمركزية رؤية لحل مشاكل غزة.

وأكّد على أنّ برنامجنا برنامج دولة ومن يتقاطع معنا فنحن وهو شركاء، مشيراً إلى أنّ أبو مازن ترأس اجتماعاً تاريخاً للمركزية، وناقشنا أمور تنظيمية وسياسية، وسنعمل على أن تكون قوائم حركة فتح معبرة.

وأردف: "لن يكون لفتح إلا قائمة واحدة، وعندما تقر القائمة من المركزية جميعنا سنصطف وراءها، وسنغلق مشاكلنا والتباينات وسنفوز، وسنرفع نسبة المرأة في قائمة حركة فتح لـ30%".

وقال: "سيكون هناك نسبة كبيرة من الشباب، ولكن يجب تعليمهم وتدريبهم"، مؤكداً على أنّ خيار المقاومة لدينا استراتيجي ولاعتبارات مختلفة نرى فيها بعدًا شعبياً وسلمياً. 

وتمنى الرجوب على هيئات فتح بالسجون أن ترفع أسماء وملاحظات للقائمة، ولم نعرض قائمة مشتركة ولن نقول لها لا، داعياً اللجنة المركزية أن يكون فيها وحدة خطاب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق