أبو زايدة : يجب توفير الحرية الكاملة لأبناء الشعب الفلسطيني لاختيار من يرونه مناسبا لتمثيلهم

17 فبراير 2021 - 12:29
صوت فتح الإخباري:

غزة :

عقب د. سفيان أبو زايدة أمين سر الهيئة السياسية في حركة فتح بساحة غزة، على الاتفاق الذي توصلت إليه الفصائل الفلسطينية في القاهرة.

وأكد أبو زايدة، على أهمية أن تجرى الانتخابات الفلسطينية في أجواء من الديمقراطية الحقيقية والنزاهة والشفافية بعيدا عن التحريض والإقصاء والبحث عن إفشال الآخر.

وطالب في تصريح خاص لـ"عربي21" ،بضرورة توفير الحرية الكاملة لأبناء الشعب الفلسطيني لاختيار من يرونه مناسبا تمثيلهم في المجلس التشريعي الفلسطيني القادم".

وشدد أبو زايدة، على ضرورة تطبيق ما تم الاتفاق عليه في لقاء الفصائل الأخير في القاهرة من ضمان عدم تدخل الأجهزة الأمنية، وأن تقوم الشرطة الفلسطينية بشقيها بواجباتها، إضافة لإتاحة الفرص المتساوية لجميع القوائم، سواء في الإعلام الرسمي أو غيره.

وقال: " أن الاتفاق خطوة جيدة وحسم العديد من الأمور، ولكن المهم هو التنفيذ؛ فمن الجيد أن يتم الاتفاق على تشكيل محكمة الانتخابات، ولكن على سبيل المثال لم يأت الاتفاق على ذكر المحكمة الدستورية ودورها في العملية الانتخابية، كما أنه لم يتم إصدار أي مرسوم يلغي المراسيم التي صدرت سابقا".

وحول عودة قيادات التيار إلى قطاع غزة، أردف أبو زايدة "المكان الطبيعي أن يكونوا في بلدهم، والعودة كان من المفترض أن تتم منذ زمن لكل القيادات بالخارج، بغض النظر عن أن هناك انتخابات أم لا"، مضيفا أنه يفترض أن غالبية القيادات في الخارج تعود إلى القطاع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق