أبو حسنة يوضح تفاصيل إلغاء الكابونة الصفراء واعتماد "السلة الغذائية الموحدة" في قطاع غزة

20 فبراير 2021 - 13:42
صوت فتح الإخباري:

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم السبت، بأنه تم إلغاء "الكابونة" الصفراء، موضحة أنه سيتم البدء في تطبيق "السلة الغذائية الموحدة" لجميع اللاجئين المستفيدين في قطاع غزة.

وقال عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة الغوث، إنه لن يكون هناك كابونة بيضاء أو صفراء إنما بيضاء وموحدة للجميع.

وكانت الأونروا قد أعلنت بأنه سيتم البدء في توزيع المساعدات الغذائية (الكابونات) دورة رقم 1 لعام 2021، يوم الأحد 21 فبراير الجاري؛ وذلك وفق النظام الجديد (الكابونة الموحدة).

وكشف أبو حسنة أنه سيتم إضافة 10 كيلو جرام من مادة الطحين لكل فراد خلال هذه الدورة، معتبرًا أن "هذا النظام يهدف إلى إيجاد نظام أكثر عدالة".

وأشار المستشار الإعلامي للأوروا، الى أن هناك عشرات الآلاف من العائلات تنتظر منذ فترة طويلة الانضمام إلى هذا النظام (الكابونات)، مبينا أنه "تم ضم آلاف اللاجئين الجدد حتى 15 يناير الماضي والكثير من العائلات التي تم تحديث بياناتها.

وحول رفض الفصائل، اعتماد وكالة الغوث "السلة الغذائية الموحدة" ومطالبتهم بوقفها، قال أبو حسنة إن "الأونروا ترى أن هذا النظام سيكون أكثر عدالة؛ لأن هناك عشرات الآلاف لا يمكن أن يستمروا بدون تلقي أي مساعدات لمدة سنوات".

ووفق أبو حسنة، فإنه عدد المستفيدين من "الكابونات" حاليا يبلغ مليون و140 ألف لاجئ، فيما من المتوقع ارتفاعه وفق نظام "السلة الغذائية الموحدة" إلى مليون و200 ألف، أي بزيادة حوالي 60 ألف لاجئ.

وفي سياقٍ متصل، ذكر أبو حسنة أنه تم رفع موظفي الأونروا الذين كانوا يستفيدون من "الكابونات"، مبينا أن "هذا الموضوع انتهى".

وفي موضوع اخر قال ابو حسنه ان الاونروا بدأت في توزيع مبلغ مليون ونصف مليون دولار كسماعدات نقدية على الاسر الفقيرة في قطاع غزة . وقال ان عدد الاسر المستفيدة يبلغ 11568 اسرة بواقع 36836 فردا يتسلم كل منهم مبلغ 40 دولارا كمساعدات لمواجهة كورونا واثارها الاجتماعية والاقتصادية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق