لجنة " التواصل" توضح.. إعلام عبري: اتصالات سرية أجرتها السلطة الفلسطينية مع حزب الليكود

22 فبراير 2021 - 12:47
صوت فتح الإخباري:

تحدث الاعلام العبري صباح يوم الاثنين، عن اتصالات سرية للسلطة الفلسطينية مع مسئولين إسرائيليين يوضحون عمهم لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

اليؤور ليفي مراسلة موقع "واي نت- يديعوت احرونوت"، تحدث عبر تويتر، أنه في الأسابيع الأخيرة ، اجرت السلطة الفلسطينية اتصالات سرية مع الليكود، فيما يتعلق بدعمها الهادئ لرئيس الوزراء لحكومة العدو بنيامين نتنياهو من خلال أنشطة مع فلسطينيي داخل إسرائيل، وتشجيعهم على دعم الليكود أو على الأقل عدم دعم القائمة المشتركة. 

وأكد، أانّ الاتصالات لم تنضج ولم تخرج حيز التنفيذ وتم تجميدها مؤخرا لأسباب فنية.

وردت لجنة التواصل بالسلطة الفلسطينية، على الخبر، أنه منذ تشكيلها عام 2012 ولجنة التواصل مع المجتمع الاسرائيلي تلتقي مع مندوبي مختلف الأحزاب الاسرائيلية، ورسالتها لم تتغير ابدا وهي الدعوة لانهاء الاحتلال.

وحثت اللجنة، كل من تلتقي بهم من الاسرائيليين على العمل من أجل انهاء الاحتلال كمقدمة أساسية، وضرورية لحل الصراع بقيام دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقيةعلى حدود الرابع من حزيران 1967.

وشددت، رأينا مرارا في الحملات الانتخابية المتكررة في اسرائيل مظاهر عديدة للنيل من الخصوم الاسرائيليين على ايدي منافسيهم الاسرائيليين وفي كل مرة تحاول مختلف الأطراف الزج بالجانب الفلسطيني في هذه الحملات. 

وتساءلت، هل كلما أمطرت السماء في رام الله يرفع الاسرائيليون المظلة في تل أبيب؟

ونوهت، كانت هناك أمثلة لا حصر لها كيف أن جهات اسرائيلية ارادت الوصول الى رام الله والالتقاء بلجنة التواصل لكن السلطات الاسرائيلية لجأت في اللحظة الأخيرة لمنعها من دخول رام الله متسترة بذرائع أمنية لكن الغرض الأساسي كان وما زال منع اطلاع المجتمع الاسرائيلي على حقيقة الموقف الفلسطيني الرسمي الذي ينادي بحل الصراع على قاعدة الاعتراف المتبادل بين دولتي فلسطين واسرائيل وليس على أساس إدامة الاحتلال ومعه الصراع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق