بمشاركة أمريكا .. اجتماع مجموعة المانحين من أجل فلسطين ينطلق اليوم

23 فبراير 2021 - 15:22
صوت فتح الإخباري:

من المقرر أن ينطلق اليوم اجتماع مجموعة المانحين من أجل فلسطين " AHLC" ، برئاسة دولة النرويج ومشاركة الولايات المتحدة الامريكية.

وقالت وزيرة الخارجية النرويجية إيني إريكسن سوريد في بيان صحفي تلقت سوا نسخه عنه إن إعادة العلاقة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي علامة إيجابية على أنه يمكنناعقد اجتماع لجنة التنسيق الخاصة في وقت استأنفت فيه السلطات الإسرائيلية والفلسطينية التعاون في مجالات حيوية مثل الأمن والمالية والصحة(..) مبينة أنه سيتم بث المؤتمر الصحفي بعد الاجتماع.

وستترأس النرويج الاجتماع عبر الفيديو للدول المانحة في لجنة الاتصال الخاصة (AHLC) لفلسطين اليوم ، حيث سيشارك الممثل السامي نائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل فونتيل في رئاسة الجلسة ، وسيضم المشاركون في الاجتماع ممثلين عن فلسطين وإسرائيل والولايات المتحدة ومختلف الدول الأوروبية والعربية وغيرها من الدول المانحة.

وأوضحت ان الهدف من AHLC هو تطوير الأساس المؤسسي والاقتصادي لحل الدولتين المتفاوض عليه ، وأثر الوباء والعدد الكبير من حالات Covid-19 في فلسطين على الاقتصاد الفلسطيني بشدة ، حيث شهدت السلطة الفلسطينية انخفاضًا كبيرًا في الإيرادات العام الماضي ، وكذلك الفقر والبطالة في ازدياد.

وقالت وزيرة الخارجية النرويجية "لقد أدى الوباء إلى تفاقم الوضع الإنساني الحرج في غزة ، و في الاجتماع ، سنواصل الدعوة إلى تعاون وثيق بين الأطراف لمكافحة الوباء ، وهو أمر ضروري إذا كان لهم النجاح ،و من المهم أيضًا تعزيز التعاون الاقتصادي.

وأضافت إريكسن سوريد إن هذا ضروري لتعزيز الوضع المالي للسلطة الفلسطينية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق