مركزية فتح: ذاهبون للانتخابات بقائمة واحدة.. وناصر القدوة يمثل نفسه

23 فبراير 2021 - 15:43
صوت فتح الإخباري:

قالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، دلال سلامة، إنّ الاستعدادت للانتخابات التشريعية تسير على قدمٍ وساق، لافتةً إلى أنّ فتح لا تزال منفتحة على كل الخيارات الممكنة من حيث المشاركة بقائمة ائتلاف وطني، أو المنافسة وحدها في الانتخابات.

وأضافت سلامة: "سنذهب للانتخابات بقائمة واحدة ونأمل أنّ تكون بوابة لإعادة اللحمة والوحدة للحالة الفلسطينية، ونحن منفتحون على كل الائتلافات والخيارات بما يُحقق مصلحة شعبنا".

وبالحديث عن نية بعض قيادات حركة فتح المشاركة في الانتخابات بقوائم منفردة مثل عضوي اللجنة المركزية الأسير مروان البرغوثي وناصر القدوة، أوضحت أنّ الحركة ستُشارك في الانتخابات بقائمة واحدة، مُردفةً: "الموقف الفتحاوي يؤخذ عبر الأطر القيادية للحركة، وبالتالي حتى لو كان هناك طموحات لها علاقة بالتقدم للترشح فهذه الحالة من التفاعل أمر طبيعي، وهناك توجهات عديدة لكن كل هذا يدور في فلك الحوار الديمقراطي والذي يتمخض عنه القرار الوحدوي السليم".

وتابعت: "حركة فتح واسعة وممتدة وبها آراء عديدة ومتعددة، لكنّ الحركة خلال الـ 15 عاماً الماضية حافظت على الحالة الديمقراطية لأطرها؛ بمعنى الانتخابات الدورية للأطر على مستوى المناطق والأقاليم، وأيضاً على مستوى المجلس الثوري واللجنة المركزية، بالتالي فإنّ حركة حافظت على الحالة الديمقراطية داخل أُطرها، تحترم هذه المرجعيات".

أما عن حديث القدوة بأنّه "من الصعب إصلاح النظام السياسي ويجب تغييره، وأنّه يدعم البرغوثي للرئاسة"، قالت سلامة: "إنّ القدوة هو من الإخوة الذين لهم فهم واسع تجاه موضوع النظام السياسي وطبيعة مكوناته الداخلية وتأثراته الخارجية".

وأردفت: "أعتقد أنّ ما يتم بهذا الخصوص، هو تعبير عن وجهة نظر القدوة وموقفه"، مُستدركةً: "لكنّ الحركة التي شكلت انطلاقتها انطلاقة الثورة الفلسطينية العملاقة، دائما لديها مكان لكل قيادي فيها بأنّ يُعبّر عن وجهة نظره".

وحول نية الأسير مروان البرغوثي الترشح للانتخابات الرئاسية، قالت: "إنّ البرغوثي عضو لجنة مركزية لحركة فتح، وهو قيادي بارز في الحركة، ومناضل يقضي سنوات طويلة في الأسر، وهذا جزء من رسالتنا بأننا مستمرون في النضال للدفاع عن حقوقنا وفي مقدمتها الإفراج عن أسرانا".

وأردفت: "تم زيارة الأسير البرغوثي من خلال عضو اللجنة المركزية حسين الشيخ، وصدر بيان واضح عن هذه الزيارة، وأشار إلى درجة الإيجابية العالية في الحوار الذي تم بهذه الجلسة، والبرغوثي من القيادات الأساسية الأولى لحركة فتح التي عملت ولا تزال تعمل على وحدة الحركة وحمايتها".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق