عضو بمجلس نقابة المحامين يعلن استقالته احتجاجاً على مرسوم الرئيس بتأجيل انتخابات النقابات

06 مارس 2021 - 23:58
صوت فتح الإخباري:

أعلن داود درعاوي عضو مجلس نقابة المحامين ، اليوم السبت، عن استقالته احتجاجاً على المرسوم الصادر عن الرئيس بتأجيل انتخابات النقابات والهيئات الشعبية، لمدة 6 شهور.

وأوضح درعاوي في تصريحٍ صحفي، أن القرار بقانون الصادر عن الرئيس "يقوض الديمقراطية والعمل النقابي".

واعتبر درعاوي أن المرسوم يأتي لأسباب فئوية ضيقة، مؤكداً على أن "هذا الأمر مرفوض أن يتم تأجيل الانتخابات في النقابات والاتحادات الشعبية، لصالح مصالح حزبية تتعلق بالانتخابات المقبلة".

وأشار إلى أن الاستناد لإعلان حالة الطوارئ الذي تجدد أكثر من مرة منذ انتشار كورونا، لا يجوز في ظل الإعلان عن مواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وأضاف درعاوي، "لن أكون عبدا لمرحلة الاستبداد والتفرد التي تعصف بالواقع الفلسطيني، ولن أستمد بقائي في مجلس نقابة المحامين من انتهاك القانون الناظم لمهنة واستقلال المحاماة".

كتاب استقالة:

زميلاتي وزملائي في الهيئة العامة وفي مجلس نقابة المحامين:

تحية الحق والعروبة وبعد،،

على ضوء القرار بقانون المقوض لديمقراطية العمل النقابي والمتضمن تأجيل انتخابات النقابات والاتحادات الشعبية لأسباب فئوية مقيتة، فإنني أعلن أنني لن أكون عبدا لمرحلة الاستبداد والتفرد التي تعصف بالواقع الفلسطيني، ولن أستمد بقائي في مجلس نقابة المحامين من انتهاك القانون الناظم لمهنة واستقلال المحاماة، وأعلن عدم التزامي وعصياني لهذا الانتهاك الفج لحرية العمل النقابي المكفولة بالقانون الأساسي، وعليه وحيث أن العقد الانتخابي بيني وبين الهيئة العامة لنقابة المحامين كعضو مجلس نقابة منتخب ينتهي بتاريخ 4/4/2021، فإنني اضع كتاب استقالتي من عضوية مجلس النقابة تحت تصرف الهيئة العامة اعتبارا من هذا التاريخ، وأعيد الأمانة لأصحابها الشرعيين، وأن لا شرعية قانونية لمجلس النقابة بعد هذا التاريخ إلا بقرار الهيئة العامة صاحبة الاختصاص الأصيل بالتقرير بشأن انتخابات مجلس النقابة دون غيرها.

المجد لشهدائنا والحرية لأسرانا  

المحامي داود درعاوي

عضو مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق