مقدمة من دولة الإمارات العربية..

شاهد.. 40 ألف جرعة من لقاح كورونا تصل قطاع غزة بجهود القائد محمد دحلان

11 مارس 2021 - 18:35
صوت فتح الإخباري:

وصلت مساء اليوم الخميس، 40 ألف جرعة من لقاح سبوتنك V، وذلك بدعم من دولة الإمارات العربية، وجهود القائد محمد دحلان.

وكان القائد دحلان، زف بشرى سارة لأهلنا في قطاع غزة والطواقم الطبية في الضفة، عن قرب وصول دفعة جديدة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، تبلغ 40 ألف جرعة من لقاح سبوتنك V، وذلك بدعم من دولة الإمارات العربية.

وأكد، أن الدفعة الجديدة من اللقاحات ستوظف لتوفير الحماية لعشرة آلاف من المستحقين في قطاع غزة بتخصيص 20 ألف جرعة، وكذلك 20 ألف جرعة لعشرة آلاف من طواقمنا الطبية والفئات المستهدفة في الضفة الفلسطينية وذلك طبقاً للمعايير الصحية والأخلاقية وبشفافية كاملة".

من جانبه وجه وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، غازي حمد، الشكر لدولة الإمارات وتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح على جهودهما في تقديم المساعدة والإصرار على استمرار هذه المساعدات.

كما وجه الشكر للقائد محمد دحلان على جهوده الكبيرة في دعم قطاع غزة، مؤكدا أن هذه ليست المرة الوحيدة التي يبذل فيها جهودا لدعم القطاع الصحي، حيث سبقها دعم القطاع بمحطة الأكسجين التي ساهمت بشكل كبير في إنقاذ حياة المرضى.

وأكد حمد، أن "هذه الدفعة التي وصلت إلى القطاع دليل على وجود اهتمام قوى من أجل أن يكون قطاع غزة محصنا، وأن تكون التطعيمات متوفرة في القطاع".

وأضاف أن وصول هذه التطعيمات دليل على الخير المتأصل في من يقدم هذه التطعيمات لشعب فلسطين ومن يستمر في تقديم المساعدات لقطاع غزة، لافتا إلى أن هذه الدفعة من المساعدات الاستثنائية التي تساهم بدرجة كبيرة في إنقاذ أهلنا في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، وجه المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي د. عماد محسن، الشكر لدولة الإمارات على دعمها للشعب الفلسطيني، مؤكدا أن بصمة الإمارات حاضرة في كل مكان يتواجد فيه الشعب الفلسطيني.
وأكد محسن، خلال مؤتمر صحفي من معبر رفح، تخصيص 20 ألف جرعة من اللقاح للضفة الفلسطينية، و20 ألفًا للمرضى وكبار السن في قطاع غزة.
وأضاف، أن مسيرة الدعم متواصلة بجهود القائد محمد دحلان لدعم أهلنا في قطاع غزة والقدس والضفة الفلسطينية، مشددا على أن هذه الدفعة لن تكون الأخيرة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق