وصول القيادي الفتحاوي رشيد أبو شباك إلى غزة بعد غياب 14 عام

14 مارس 2021 - 16:54
صوت فتح الإخباري:

وصل القيادي بتيار الإصلاح  الديمقراطي في حركة فتح، رشيد أبو شباك،  مساء اليوم الأحد إلى قطاع غزة  عبر معبر  رفح  البري ، برفقة القيادي الفتحاوي محمود مطرية، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 14 عاماً.

ووصل قبل ذلك عدد من قيادات تيار الإصلاح في حركة فتح خلال الأسابيع الماضية إلى قطاع غزّة في زيارات هي الأولى من نوعها من 14 عاماً، بعد مغادرة القطاع إبان أحداث الانقسام عام 2007.

وكان القيادي في تيار الإصلاح بحركة فتح، ديمتري دلياني، قد كشف في تصريحات سابقة عن وجود تفاهمات بين التيار وقيادة حركة حماس، والتي انطلقت قبل عدة سنوات، وهدفها الأساس خدمة أبناء شعبنا المحاصرين في قطاع غزّة، والتخفيف عنهم.

أوضح “أنّ عودة القيادات الفلسطينية الفتحاوية إلى مسقط رأسهم في قطاع غزة، هو أمر طبيعي”،

وأشار إلى أنّ التفاهمات مع حركة حماس تطورت إلى مجالات أخرى منها عودة قيادات تتبع لتيار الإصلاح الديمقراطي في فتح من أبناء غزة إلى بيوتهم.

وكشف دلياني، أنّه من المقرر عودة قيادات أخرى والبالغ عددهم حوالي 15 قائدًا إلى قطاع غزّة، إضافةً إلى المزيد من الكوادر، مُوضحاً أنّه يجري الآن ترتيب أمورهم لكنه يحتاج بعض الوقت.

ويذكر أن غسان جاد الله القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، قد وصل صباح الخميس الماضي عبر معبر رفح البري، قادماً من جمهورية مصر العربية.

وذلك للمرة الأولى منذ أحداث الانقسام في العام 2007. وتعتبر هذه الزيارة الأولى للقيادي جادالله إلى قطاع غزّة عبر معبر رفح جنوب القطاع، منذ 14 عاماً، وذلك بالتزامن مع الاستعداد الفلسطيني لإجراء الانتخابات العامة المقرر انطلاقها في مايو المقبل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق