الأحمد : تسجيل قائمة "فتح" اليوم وتضم أيضاً 4 فصائل

31 مارس 2021 - 11:23
صوت فتح الإخباري:

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إنه سيتم ظهر اليوم (الأربعاء)، تسجيل قائمة "فتح" للانتخابات التشريعية بعد وضع اللمسات الأخيرة عليها كاشفا إنها ستضم أعضاء من اللجنة المركزية والمجلس الثوري للحركة من أجل تعزيزها.

وكشف الأحمد النقاب عن أن القائمة ستضم أيضا أعضاء من جبهة التحرير الفلسطينية وجبهة النضال الشعبي والجبهة العربية الفلسطينية وأيضا ضمن التحالف جبهة التحرير العربية التي ستشارك بالتصويت دون ممثل بالقائمة.

وأشار الى ان القائمة ستشمل 132 مرشحا من جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية ولكنه رفض الإفصاح عن اسم الشخصية التي ستترأس القائمة.

وكشف الأحمد النقاب عن أن القائمة ستشمل أعضاء من اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح من أجل تعزيز قوة القائمة.

ونفى الأحمد علمه بقرار عضو اللجنة المركزية مروان البرغوثي تشكيل قائمة منفصلة عن القائمة الرسمية وقال، "لا استطيع ان أعلق قبل أن أتأكد من صحة هذه المعلومات، هذه أخبار مقلقة وسأعمل على التأكد منها ولكن إن صحت فهي تعتبر خروجا".

وبشأن ما يتردد عن تأجيل الانتخابات، قال الأحمد، "موقفنا هو ان هناك مرسوما رئاسيا بالدعوة الى الانتخابات في مواعيد محددة والانتخابات ستجري في مواعيدها المحددة وكل ما تم الإعلان عنه بهذا الشأن نحن ملتزمون به".

ولكنه أشار الى ان الرئيس محمود عباس أكد في أكثر من مناسبة على انه لا انتخابات دون القدس وغزة وهو ما تم التأكيد عليه أيضا في اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

وقال، "يجب ان تشارك القدس بالانتخابات ترشيحا وانتخابا ودون عراقيل شأنها شأن باقي الأراضي الفلسطينية".

وأضاف الأحمد، "نأمل ألا تستمر إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بوضع العراقيل أمام حقوق شعبنا الفلسطيني".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق