شاهد.. تيار الإصلاح ينظم مسيرات جماهيرية حاشدة في غزة رفضا لتأجيل الانتخابات

29 إبريل 2021 - 15:49
صوت فتح الإخباري:

نظم تيار الإصلاح الديمقراطى فى حركة فتح - ساحة غزة فى محافظة رفح اليوم الخميس،  وقفة ومسيرة حاشدة رافضة لقرار تأجيل الإنتخابات التشريعية. 

 وشارك بالوقفة والمسيرة لفيف من قيادة التيار بساحة غزة محافظة رفح والألآف من أبناء المحافظة. 

وتحدث الدكتور أحمد حسنى أمين سر حركة فتح بالمحافظة أمام الحشد الجماهيري بالمحافظة،  عن رفض التيار الإصلاحى لتأجيل الإنتخابات. 

 وأكد حسني على أن الجميع يقف ضد مصادرة حق الشعب بالانتخاب، مطالباً ضرورة اجراءها  فى موعدها . 

وأشار  حسنى إلى أن  قرار الغاءها  أو تاجيلها سيكون تأييد للوضع الكارثى عالساحة الفلسطينية وانهاء للقضية الفلسطينية .

كما نظم تيار الإصلاح الديمقراطي بمحافظة غزة مظاهرة جماهيرية حاشدة أمام مقر لجنة الانتخابات المركزية غرب مدينة غزة للتأكيد على الموقف الشعبي المتمسك بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني في مواعيدها المحددة في القدس والضفة وغزة.

وقال توفيق أبو خوصة القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي أن لا شرعية لأحد دون انتخابات، فالشرعية الحقيقية هي شرعية الجماهير وإرادتها ونحتكم إليها جميعاً، مشدداً على الرفض التام للمساس بالانتخابات سواء بالتأجيل أو الإلغاء.

وصرح أبو خوصة: "إن اتخاذ القدس كذريعة واهية من قبل أبو مازن لتأجيل الانتخابات هو هروب من المواجهة المشروعة لشعبنا الفلسطيني لفرض سيادته في القدس" مؤكداً على ضرورة فرض الإرادة الشعبية في القدس وعدم الإذعان لأوامر الاحتلال.

وأضاف: "لا نقبل بالانتخابات دون القدس، ونحن مؤمنون بقدرتنا في فرض إرادتنا على الاحتلال وممارسة العملية الانتخابية في القدس دعايةً وانتخاب رغماً عنه، ونستطيع أن نستغل الانتخابات في محاسبة الاحتلال وإحراجه أمام المجتمع الدولي إذا ما قرر التدخل وتعطيل سير الانتخابات في القدس أو الضفة وغزة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق