استهجن إهمال الاعلام الرسمي للقضية..

شاهد.. دلياني: الاحتلال منعنا من مقابلة طاقم الكوفية المعتقل في القدس

28 مايو 2021 - 21:49
صوت فتح الإخباري:

 قال المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ديمتري دلياني، اليوم الجمعة إن الصحفي المعتقل وهبي مكية معنوياته عالية لكنه يعاني من آلام برأسه بعد الاعتداء عليه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح دلياني في مداخلة مع قناة "Ten"، أن سلطات الاحتلال لم تسمح له برؤية مراسلة "الكوفية" زينة الحلواني مضيفاً، "عملية تأجيل محاكمة مكية وحلواني من قبل محكمة الاحتلال هو عملية غير عادلة ".

وأضاف، أن محامي الصحفيين المعتقلين سيقوم برفعة دعوى على شرطة الاحتلال لاعتدائهم على الصحفيين المعتقلين.

واستهجن دلياني غياب نقابة الصحفيين عن جلسة محاكمة الصحفيين مكية والحلواني.

وأشار إلى أن إهمال الاعلام الرسمي لاعتداء واعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي على صحفيي قناة "الكوفية" يؤكد أن هناك خللا ًفي إدارة الاعلام الرسمي الفلسطيني.

وثمن دلياني قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بشأن تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة، ومستمرة، يعينها رئيس مجلس حقوق الإنسان للتحقيق في الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها مدينة القدس، وذلك في جميع انتهاكات القانون الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان منذ 13 أبريل 2021.

وطالب دلياني القيادة الفلسطينية بتقديم الملفات التي تدين جرائم الاحتلال الإسرائيلي لمحكمة الجنايات الدولية دون إبطاء.

وأضاف، "نحن نعلم بأنه لا يوجد أي مجلس أو منظمة دولية ستعيد حقنا، فجميعها عوامل مساعدة، لن يعيد حقنا سوى نحن الفلسطينيين".

وشدد دلياني على ضرورة الوحدة الوطنية ووحدة حركة فتح وكذلك تطوير العلاقات العربية الفلسطينية لمجابهة الاحتلال الإسرائيلي وفضح جرائمه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق