دلياني: نطالب برحيل الحكومة وقيادات الاجهزة الامنية المتورطة في اغتيال الشهيد نزار بنات

24 يوليو 2021 - 14:40
صوت فتح الإخباري:


طالب ديمتري دلياني المتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي بحركة فتح اليوم برحيل حكومة الدكتور محمد اشتية وقيادات الاجهزة الامنية المتورطة في اغتيال الشهيد نزار بنات وتشكيل حكومة تُعِد للانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني في نفس اليوم وذلك بهدف تغيير النظام السياسي الفلسطيني واعادة بناء الاجهزة الامنية على اسس وطنية تحترم الانسان الفلسطيني وحقوقه المنصوص عليها في القانون الاساسي. واضاف دلياني، أن جريمة اغتيال الناشط السياسي نزار بنات، قامت بها السلطة في منطقة "ج" بالتنسيق مع الاحتلال الذي سمح لهذه الأجهزة أن تقوم باغتيال الناشط وبذلك يعتبر الاحتلال شريك في جريمة الاغتيال النكراء.
وتابع دلياني، الجماهير الفلسطينية خرجت في رام الله والخليل لتهتف ضد السلطة وأفعالها وجرائمها، ولنصرة الحق والحرية الفلسطينية، وكلما زاد بطش السلطة زادت قوة المعارضين الذين يكتسبون التأييد الشعبي بشكل يومي.
وقال دلياني في تصريحات صحفية: جريمة اغتيال الناشط بنات دليل على الافلاس السياسي، وعدم وجود شيء تقدمه للشعب الفلسطيني، والدليل على ذلك العمليات الهمجية والاعتقال السياسي المستمر، وفضيحة لقاحات الكورونا، بالاضافة للوضع السياسي والاقتصادي المتراجع، والعلاقات الدولية المتدهورة.
وتابع دلياني، التحقيقات الدولية مطلوبة للوقوف عن تبعيات هذه الجريمة، ولمعرفة تفاصيل وملابسات ما حصل مع الشهيد نزار بنات، والشارع الفلسطيني لا يثق بالسلطة وقضائها، فالسلطة هي المتهم، وما حصل سابقا من تحقيقات في جرائم ارتكبتها اجهزة السلطة مثل اغتيال الشهيد ابو عز حلاوة في سجن جنيد بنابلس لا تجدي نفعا ولا تلبي المطالب الشعبية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق