شاهد.. القائد دحلان يقدم منحة مالية لتطوير شبكة الإنارة في خانيونس

13 أغسطس 2021 - 19:53
صوت فتح الإخباري:

أعلن تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح ساحة غزة، عن توقيع اتفاقية لمشروع انارة شوارع مدينة خانيونس المقدم من مكتب النائب محمد دحلان لصالح بلدية خانيونس، وذلك مساء يوم الخميس 12/8/2021، في قاعة البلدية.

وقال د. عماد محسن  الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن توقيع اتفاقية المشروع جاءت بعد مناشدة وجهتها بلدية خانيونس للنائب القائد محمد دحلان من أجل تزويد البلدية  بفوانيس الإنارة التي تخدم هذه المدينة التي تغرق في الظلام في ظل الحصار المفروض على شعبنا وعدم توفر الإمكانات اللازمة للبلديات.

وفي السياق، قال محمد اربيع القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، في تصريح له، جئنا اليوم كتيار إصلاحي ومثلين عن الأخ النائب محمد دحلان لبلدية خانيونس وللسيد رئيس رئيس البلدية الدكتور علاء الدين البطة بعد مناشدة طالب فيها النائب محمد دحلان لتغطية  أحد أهم المشاريع الحيوية وهوة إنارة شوارع مدينة خانيونس والتي تساهم وتساعد في التخفيف عن أبناء شعبا المحافظة.

وأضاف اربيع، : "أنه تم الموافقة الفورية إنارة شوارع مدينة خانيونس بتكلفة قُدرت بــ50 ألف دولار، بما يغطي النطاق الجغرافي للبلدية".

وأردف، "أن  هذا المشروع يسير على ثلاث مراحل، أولها استبدال فوانيس إنارة تالفة بفوانيس جديدة في الشوارع العامة، والثانية تشميل تركيب فوانيس أو كشافات إنارة جديدة بدل فاقد أو موقع جديد، والصيانة لفوانيس قائمة، بينما المرحلة الثالثة سيتم صيانة شبكات الإنارة بما يشمل مستلزمات إتمام اعمال التركيب ورفع كفاءة شبكة الانارة".

وأكد اربيع، أن الهدف الرئيسي من المشروع هو رفع كفاءة إنارة شوارع وطرق مدينة خانيونس وإنارة المناطق المعتمة خاصةً المناطق المكتظة والأكثر حركة مرورية وحيوية.

وأشار اربيع، إلى أن تنفيذ المشروع سيبدأ الأسبوع القادم، وذلك بالتعاون بين تيار الإصلاح الديمقراطي وبلدية خانيونس، مؤكداً أن المشروع يأتي استمراراً لجهود النائب دحلان في التخفيف من الحصار المفروض إسرائيليًا على قطاع غزة.

من جهته، قال علاء البطة رئيس بلدية خانيونس، إن هذه المبادرة من النائب محمد دحلان جاءت لمساعدة البلدية في تحسين شبكة الإضاءة التي تعاني منذ سنوات طويلة، وتأتي هذه الاتفاقية والتمويل من مكتب النائب محمد دحلان لتسهيل الحركة بالليل.

وأوضح البطة أنه سيتم شراء 350 كشاف جديد، وصيانة 700 كشف أخر من المتواجدين ضمن مراحل المشروع الثلاث.

ووجه البطة، جزيل الشكر للنائب محمد دحلان على استجابته الفورية لمناشدة البلدية لهذا المشروع الذي يعود بالنفع على المواطنين كافة بالمحافظة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق