تيار الإصلاح يدين تأجيل الاحتلال محاكمة الأسير الحلبى للمرة 166

04 سبتمبر 2021 - 18:28
صوت فتح الإخباري:

 أدان تيار الإصلاح- ملف الأسرى في ساحة غزة، اليوم السبت،  سياسة التنكيل والاضطهاد القضائي التي تمارسه محاكم الاحتلال  العنصرية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني خاصه الأسرى منهم.
وأشار إلى أن محكمة الاحتلال العليا في القدس المحتلة، أجلت جلسة محاكمة الأسير محمد الحلبى 46 عامًا، من مخيم جباليا للمرة "166"في فتره اعتقاله التي وصلت لـ6 سنوات والتي تعتبر اطول محاكمه في تاريخ القضاء.
وقال ملف الأسرى في تيار الإصلاح، " لم تثبت على الأسير الحلبي أي تهمه ولم يتم إدانته رغم خضوعه لفترة طويله من التحقيق الوحشي"، لافتًا إلى أن محاكم الاحتلال تمارس هذا التطرف والإرهاب القضائي بمنأى عن كافة مبادئ القانون والقيم الاخلاقية والبشرية وتجبرًا منها على المواطنين الأبرياء جهارًا وعلى مرأى ومسمع العالم ومؤسساته الحقوقية والإنسانية.
وأضاف، "تتفرد محاكم الاحتلال بأبناء شعب فلسطين في ظل الصمت القهري  والغياب المستهجن والمشبوه للمجتمع الدولي وكافة هيئاته الذى يرقى  إلى حد الشبهة بالرضا والمشاركة مع الاحتلال بالتنكيل والقمع وتصفية أبناء شعبنا وقضيته تحت نير الاحتلال دون رقيب او حسيب ".
وطالب ملف الأسرى المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن وكافة الهيئات والمؤسسات الدولية،  بتوضيح السياسة الدولية تجاه شعبنا كحق بشرى وإنساني للشعب الفلسطيني الذى يعتبر جزء من العالم الذى ينبذ الارهاب بكل أشكاله و يلتزم بكافة القرارات والمعاهدات والاتفاقات الدولية .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق