«إصلاحي فتح»: تصريحات لازاريني مرفوضة وتؤكد ارتهان الأونروا للشروط الأمريكية

16 سبتمبر 2021 - 09:39
صوت فتح الإخباري:

أعرب التيار الإصلاحي الديمقراطي بحركة فتح عن رفضه للتصريحات الأخيرة للمفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” فيليب لازاريني، مطالباً القوى السياسية الفلسطينية بالعمل على مواجهة هذا الاتفاق وإسقاطه.

وأدان جمال أبو حبل، القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي، في تصريح صحفي، هذه السياسة من قبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، التي تتدخل في الشؤون الفلسطينية، مؤكداً أن هذا التدخل غير مقبول، فليس من حق الأونروا أو الولايات المتحدة الأمريكية أو غيرهم التدخل في شؤون الشعب الفلسطيني، سواء التعليمية أو الثقافية، فمن حقن كفلسطينيين أن نقرر ما نريد.

وقال أبو حبل أن “أونروا” رهنت نفسها للشروط الأمريكية التي جاءت في اتفاق الإطار، وهو ما يدعو إلى مجابهة هذا الاتفاق حتى إسقاطه، ومواجهة أية انحرافات للإدارة تصب في خدمة مشاريع التصفية، ما يؤشر إلى إصرار إدارة الأونروا على المضي قدماً في تنفيذ شروط اتفاق الإطار مع الإدارة الأمريكية.

وأضاف أبو حبل، “من يريد أن يقدم أي مساعدات للشعب الفلسطيني يجب أن لا تكون مشروطة، وهذا حق واجب على الولايات المتحدة الأمريكية لتوفر ما لا تستطيع “أونروا” توفيره”.

وأوضح أبو حبل أن وكالة الأونروا وقعت اتفاق إطار مع الولايات المتحدة الأمريكية لإعادة التمويل الأمريكي للوكالة بعد سنوات من قطعه في عهد إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، وتتيح الاتفاقية للأونروا الحصول على دعم مالي بمبلغ 135 مليون دولار، مقابل شروط أمريكية وصفت بـ “القاسية”.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق