تبار الإصلاح يستنكر إقدام شركة فيسبوك على إغلاق منصة" فتح ميديا "

24 سبتمبر 2021 - 17:57
صوت فتح الإخباري:

استنكرت مفوضية الإعلام في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح - ساحة غزة، إقدام شركة فيسبوك على إغلاق منصة "فتح ميديا"، معتبرًا أن استمرار إغلاق حسابات المواقع الإخبارية الفلسطينية على منصات التواصل الاجتماعي تواطئًا مع الاحتلال لفرض تعتيم إعلامي على الانتهاكات الإسرائيلية وتقييد وصول المحتوي  الفلسطيني وحشد التضامن العربي والدولي مع الحقوق الفلسطينية المشروعة .

وأدانت المفوضية، سياسة  فيسبوك بإغلاق الحسابات والمنصات الفلسطينية، مشيرة إلى أن هذه السياسة تقييد إضافي على حرية الإعلام ونقل الحقيقة.
وأكدت أنه يتعارض مع مبدأ حرية الصحافة وتداول المعلومات وتوثيق الحقائق وفضح الانتهاكات ، مستهجنة استخدام  فيسبوك لخوارزميات وفلاتر خاصة بغرض تشديد القيود المفروضة على المحتوى الفلسطيني.
وقالت مفوضية الإعلام، " ننظر بخطورة شديدة تجاه القيود التي تفرضها فيسبوك  على حسابات النشطاء المتضامنين مع الحقوق الفلسطينية في مواجهة جرائم الاحتلال المستمرة  في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة".
وطالبت إدارة شركة فيسبوك وفريق السياسات وإدارة المحتوى  بضرورة  اعادة النظر  في سياساتها تجاه المحتوى الفلسطيني ووقف سياسة الكيل بمكيالين علي منصات التواصل الاجتماعي ، مؤكدة ضرورة إعادة تفعيل كافة الحسابات التي أغلقتها  فيسبوك خلال الشهر الماضي، والتي بإغلاقها تنتهك حق التعبير عن الرأي  والدفاع عن قضاياهم دون تمييز.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق