في موسم قطافها.. مستوطنون يدمرون آلاف أشجار الزيتون

12 أكتوبر 2021 - 21:31
صوت فتح الإخباري:

اعتدى مستوطنون،اليوم الثلاثاء، على آلاف أشجار الزيتون بمناطق متفرقة في نابلس والخليل.

واكتشف المواطنون في بلدة سبسطية شمال نابلس، قيام مستوطنين بقطع وتدمير أكثر من 1300 شجرة زيتون ومشمس في أراضي البلدة المحاذية لمستوطنة “شافي شمرون” المقامة على أراضي نابلس.

وأوضح رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، أن عددًا من المزارعين حصلوا على تنسيق لدخول أراضيهم المحاذية لمستوطنة “شافي شمرون” ليقطفوا ثمار الزيتون هناك، مع بدء موسم الزيتون، إلا أنهم اكتشفوا باقتلاع نحو 1300 شجرة، بينها 700 شجرة مشمش والبقية أشتال وأشجار زيتون.

وأوضح عازم أن المزارع مجد شحادة تفاجأ حين دخول أرضه البالغة مساحتها 18 دونمًا بأنه لا يوجد فيها أشجار زيتون بعد تدمير جميع الأشجار فيها، والبالغ عددها نحو 400 شجرة زيتون.

في حين، أشار عازم إلى أن المزارعين ناصر كايد ونزار كايد تفاجأوا حين دخولهم أراضيهم البالغة مساحتها نحو 63 دونماً، باقتلاع 700 شجرة مشمش، و200 شتلة زيتون بعدما سرق المستوطنون ثمار الزيتون منها.

وفي قرية قريوت جنوب نابلس، اقتلع وقطع مستوطنون اليوم الثلاثاء، عددًا من أشجار الزيتون، قبل أيام من قطفها.

وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: “إن المستوطنين اقتلعوا وقطعوا العديد من أشجار الزيتون قبيل قطفها بأيام قليلة والمملوكة لمزارعي قرية قريوت جنوب نابلس”.

كمااقتلع مستوطنون، عشرات الأشجار بينها أشجار زيتون وأخرى مثمرة في منطقة “لتوانا” بمسافر يطا جنوب الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور لـ”القدس”دوت كوم، “إن الأهالي فوؤجوا اليوم، باقتلاع مستوطنين من مستوطنة (حفات ماعون) 70 شجرة زيتون وأشجار مثمرة أخرى”.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق