تيار الإصلاح الديمقراطي ينعي الأسير الشهيد "سامي العمور"

18 نوفمبر 2021 - 10:05
صوت فتح الإخباري:

نعى تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، الشهيد البطل سامي العمور، من مدينة دير البلح، الذي ارتقى فجر اليوم داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، إثر الإهمال الطبي المتعمد.

وقال عماد محسن الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح :"ننعى بفخرٍ واعتزازٍ الأسير البطل سامي العمور، الذي انضم اليوم إلى قافلة شهداء الحركة الوطنية الأسيرة، التي تواصل تقديم التضحيات من سنوات الاحتلال الأولى وستستمر حتى رحيل المستعمرين".

وأضاف: "ارتقى الأسير سامي العمور نتيجة تعمّد إدارة سجون الاحتلال التباطؤ في نقله إلى المستشفى، في نيّةٍ مبيتةٍ لقتله، ما يبرهن للمرة الألف على الحاجة إلى تدخل المؤسسات والمنظمات المعنية بالقانون الدولي الإنساني وتشكيل لجنة تحقيق لفحص أوضاع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال والتحقق من نوعية المعاملة الطبية التي يتلقونها، خصوصاً أن مئات الأسرى يواجهون المصير ذاته إذا استمرت سياسة الإهمال الطبي بحقهم".

ودعا محسن، القوى الوطنية كافة إلى استجماع قدرتها على التحرك لمساندة أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، والدفاع عن حقهم في تلقي معاملة أسرى الحرب، تضمن تلقيهم للرعاية الطبية والمعاملة الإنسانية باعتبارهم مناضلين من أجل كرامة شعبهم وحرية وطنهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق