تيار الإصلاح يُدين قرار بريطانيا إدراج ''حماس'' على قوائم الإرهاب

19 نوفمبر 2021 - 20:14
صوت فتح الإخباري:

أدان الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح عماد محسن ، اليوم الجمعة، إقدام وزارة الداخلية البريطانية على إدراج حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على قوائم الإرهاب.

وقال في تصريح، " هذه خطوة مستغربة ومستهجنة، تؤكد انحياز حكومة بريطانيا بالكامل لموقف دولة الاحتلال وتبني روايتها المنافية للواقع والمخالفة للقانون الدولي".

وأضاف، "الخطوة البريطانية تدشن لحقبة تجريم النضال الوطني الفلسطيني، وبدلًا من اعتذار حكومة بريطانيا العظمى عن جريمة إعلان بلفور وتبني المشروع الصهيوني الإحلالي التوسعي على أرض الشعب الفلسطيني، تعود لتجريم حركة تحرر وطني فلسطينية، بشكلٍ لن يجلب لدولة الاحتلال أمناً ولن يحقق للمنطقة استقرارًا".

وطالب محسن، وزارة الخارجية الفلسطينية بأداء دورها في الدفاع عن الحركة الوطنية الفلسطينية، بما فيها حركة حماس، وعدم التلكؤ في تمرير الخطاب والرواية الفلسطينية إلى دول وشعوب العالم".

ودعا محسن، حكومة بريطانيا إلى التراجع الفوري على قرارها الآثم، وطالبها بقراراتٍ تحقق العدل وتعوض الشعب الفلسطيني عن الظلم التاريخي الذي وقع عليه بسبب جريمة تبني المشروع الصهيوني الذي أمعن في قتل شعبنا ومارس الإرهاب بكل وقاحة مستندًا إلى ميوعة الموقف الدولي تجاه جرائمه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق