اتحاد موظفي أونروا يعلن الإضراب غدا احتجاجا على سياسات الوكالة

28 نوفمبر 2021 - 13:20
صوت فتح الإخباري:

أعلن قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين العرب بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، البدء غدا الإثنين بإضراب ليوم واحد في جميع مرافق أونروا بمناطقها الـ5، ليسبق الإضراب الشامل المقرر البدء به يوم الخميس المقبل.

وكان رئيس قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين العرب بأونروا د. محمود حمدان، قال في تصريحات سابقة له، إنه تقرر البدء بإضراب شامل في كافة مرافق أونروا في مناطقها الخمس "لبنان وسوريا والأردن والضفة الفلسطينية وقطاع غزة، الخميس المقبل الذي يصادف الثاني من ديسمبر/كانون الأول 2021، لاسترداد حقوق الموظفين واللاجئين.

وكان اتحاد العاملين في أونروا، طالب بإلغاء قرار الإجازة الاستثنائية بدون راتب للموظفين كافة تحت ذريعة العجز المالي، وإعادة العلاوة السنوية وبأثر رجعي والمجمدة منذ آذار/ مارس الماضي، إضافة إلى فتح باب التعيين الدائم لأبناء اللاجئين في القطاعات كافة، والتثبيت على فئة A، وإنهاء حالة الترهل بالمؤسسة من خلال آلاف الموظفين بعقود مياومة.

ويطالب الاتحاد بصرف رواتب شهري 11 و12 دون تأخير أو تجزئة، وتطبيق قرارات مؤتمر بيروت المتعلقة بنهاية الخدمة وصندوق الادخار والتزام الإدارة بنسبة 7.5%.

وتواجه أونروا، تهديدا وجوديا وهي المفوضة بتقديم المساعدة والحماية لنحو 5.7 مليون لاجئ من فلسطين مسجلين لديها، في ظل معاناتها من عجز مالي متكرر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق