صحة غزة: سنتخذ إجراءات احترازية لمواجهة متحور أوميكرون

28 نوفمبر 2021 - 13:26
صوت فتح الإخباري:

أعلنت صحة غزة، أن موجة متحور "أوميكرون" ليست بعيدة، طالما أن جائحة كورونا موجودة، وأنها ستتخذ خلال الأيام القادمة إجراءات احترازية.

وقال نائب مدير عام الرعاية الأولية في صحة غزة مجدي ضهير، خلال مؤتمر صحفي لبحث الحالة الوبائية في القطاع، مساء اليوم الأحد، أن القطاع يعيش حالة من الاستقرار بعد الخروج من الموجة الثالثة من جائحة كورونا.

وحول سلالة "أوميكرون" الجديدة، فقال ضهير، إنها تتميز بسرعة الانتشار، مشيرًا إلى تصنيف منظمة الصحة العالمية لها بأنها مقلقة، مشيرا إلى أن الوزارة تتوقع أن يصل متحور أوميكرون إلى قطاع غزة.

وتابع، "سنعظّم جهوزية المشافي بتوفير عدد كافٍ من الأجهزة والطواقم المدربة والألبسة الواقية وكل الإجراءات الوقائية المطلوبة ورفع نسبة تشخيص السلالة الجديدة والسلالات السابقة، وسنشدد متابعة العائدين إلى قطاع غزة عبر المعابر خاصة العائدين من الدول المصنفة حمراء من السلالة الجديدة".

وأكد ضهير، ضرورة استكمال جرعات التطعيم الأولى والثانية والجرعة المعززة، مضيفا، سنبدأ في حملة مكثفة ابتداء من الغد لاستنفار كل طاقاتنا لزيادة نسبة المطعمين وتسيير حملات ميدانية في الشوارع لإعطاء التطعيم وسنصل لكل إنسان.

وكشف، أنه ابتداء من الغد سيتم توسيع الفئة المستهدفة لتلقي لقاحات كورونا لتشمل أعمار من 12 - 15 سنة.

وشدد ضهير على ضرورة العودة إلى إجراءات الوقاية والسلامة والتباعد وارتداء الكمامات واستخدام أدوات التعقيم.

وأكد ضهير، أيضا، أن غزة مقبلة على موجة رابعة في الأيام القادمة بغض النظر عن دخول السلالة الجديدة، مؤكدا أننا أمام مرحلة حرجة في الأيام والأسابيع المقبلة وننتظر معلومات أكيدة من منظمة الصحة العالمية حول السلالة الجديدة.

ولفت إلى أن المعطيات مقلقة ومخيفة للغاية وفق ما يشهده العالم من قلق من المتحور الجديد مع استمرار انتشار متحور دلتا، مشيرا إلى أن "95% من حالات الوفاة في الموجة الثالثة كانت لأشخاص غير مطعمين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق