الشهيد المناضل : موسى نصر الله الفرا

07 ديسمبر 2021 - 15:28
صوت فتح الإخباري:

الشهيد المناضل/ موسى نصر الله محمد الفرا (أبو الهيثم) من مواليد مدينة بئر السبع بتاريخ 3/7/1945م، هاجر مع عائلته عام 1948م، إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني واستقر بهم المطاف في مدينة خانيونس. أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارس مدينة خانيونس.

غادر المدينة متوجها إلى العراق بعد حصوله على الثانوية العامة حيث التحق بالكلية الحربية هناك وتخرج منها عام 1965م، برتبة الملازم. خدم في وحدات الجيش العراقي في العديد من القطاعات العسكرية. حضر مع القوات العراقية إلى الأردن بعد هزيمة حزيران عام 1967م.

التحق الضباط/ موسى الفرا في عام 1971م، مع مجموعة من الضباط الفلسطينيين العاملين في الجيش العراقي آنذاك بقوات الثورة الفلسطينية وحضروا إلى سوريا حيث تم توزيعهم على قوات اليرموك.

تنقل الضابط/ موسى الفرا في العديد من مواقع الثورة الفلسطينية، حيث عمل في كل من إدارة العلميات المركزية في بيروت، وكذلك في مكتب مفوض الأرض المحتلة الشهيد/ أبو جهاد الوزير.

شارك في الدفاع عن وجود الثورة الفلسطينية خلال الحرب الأهلية التي عصفت في لبنان منتصف السبعينات، كذلك شارك في الدفاع والتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اجتياحها لمدينة بيروت عام 1982م.

غادر الضابط/ موسى الفرا بيروت مع القوات التي غادرت إلى الجمهورية اليمنية، ومنها التحق بقوات الأقصى في الساحة العراقية عام 1985م.

انتقل من الساحة العراقية إلى الساحة الليبية عام 1993م، وعاد إلى أرض الوطن عام 1994م، بعد عودة قيادة المنظمة وقواتها حيث خدم في القوات الحدودية، وكذلك الاستخبارات العسكرية.

عُين مديراً للدفاع المدني عام 1995م، في خانيونس، وبعدها انتقل إلى قوات الأمن الوطني حتى توفاه الله.

انتقل إلى رحمة الله تعالى بتاريخ 16/3/1998م، ووري الثرى في مقبرة خانيونس.

العقيد/ موسى نصر الله الفرا (أبو الهيثم) كان ذا شخصية طيبة ورجلاً خلوقاً، وكان مُحباً للجميع وأخاً لهم، أمضى حياته مدافعاً عن القضية والثورة، وكان ملتزماً ومنضبطاً منفذاً لتعليمات قيادته.

رحم الله شهداءنا وأسكنهم فسيح جناته

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق