بعد الغضب الواسع.. الأردن يقرر رسميا وقف عرض فيلم "أميرة"

08 ديسمبر 2021 - 17:49
صوت فتح الإخباري:

اكد رئيس هيئة الأسرى قدري أبو بكر  اليوم الاربعاء، ان الأردن قرر رسميًا وقف عرض فيلم "أميرة" المسيئ للأسرى في عمّان ومنعه من التداول، بعد تواصل بين وزيري الثقافة الأردني والفلسطيني.

وكانت قد شهدت منصات التواصل الاجتماعي في الأردن وفلسطين استياء واسعا بعدما تكشفت تفاصيل فيلم "أميرة" الذي اختاره الأردن من أجل أن يُمثّل المملكة في جوائز الأوسكار للتنافس عن فئة الأفلام الطويلة الدولية لسنة (2022) بحسب ما سبق وأعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

وبحسب ناشطين في مجال الدفاع عن الأسرى، فإن الفيلم (إنتاج مشترك بين الأردن ومصر وفلسطين) يتناول قضية حساسة وهي "تهريب النطف من سجون الاحتلال"، إذ تدور أحداث الفيلم حول نطفة جرى تهريبها من سجون الاحتلال لزوجة أسير، لتنجب الزوجة طفلة، اكتشفت لاحقا أنها ابنة ضابط اسرائيلي.

وأرسل الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، رسالة إلى منتج فيلم "الأميرة" استنكروا الفيلم وعرضه.

وأصدرت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام اليوم الأربعاء توضيحا حول فيلم أميرة الذي أثار جدلا واسعا ، وسط مطالبات فلسطينية بضرورة وقف عرضه ومصادرته.

الهيئة الملكية الأردنية للأفلام أكدت في بيان لها ان فيلم أميرة خيالي روائي وليس وثائقيا واختيار أسلوب رواية القصة وسرد الأحداث يعود لطاقم العمل من الإخراج والتأليف والإنتاج.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق