قيادي فتحاوي يدعو قيادة الحركة لإجراء مراجعات بعد السقوط المدوي بالانتخابات المحلية

12 ديسمبر 2021 - 21:57
صوت فتح الإخباري:

 قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل، اليوم الأحد، إن ّنتائج الانتخابات القروية، تتطلب من الحركة إجراء مراجعات دقيقة، "وأن تكون ممرا للانتخابات الرئاسية والوطني والتشريعي، وأن تحدد في أسرع وقت".

وشدد حويل في تصريح صحفي، على ضرورة الالتزام بالنظام الداخلي، ومراجعة حقيقية للأخطاء، وتقييم موضوعي لمسيرة الحركة وبرنامجها السياسي، بحيث تنسجم مع المعطيات الجديدة.
وأكدّ حويل أن الأسير مروان البرغوثي لا يزال يحق له الترشح للرئاسة، كما أن لأنصاره الحق في تشكيل قوائم طالما أن قائمة الحركة لم تلتزم بمعايير النظام الحركي.
وأوضح أن تيار مروان لا يرفض الترشح ضمن قائمة حركة فتح طالما أن الترشيح كان بمعايير واضحة.
وأشار إلى أن مشروع المفاوضات عبثي ولم يجلب أي فائدة، بحسب شهادة الراحل صائب عريقات الذي تولى مسؤولية المفاوضات على مدار عقدين ونصف.
كما أكدّ أن الأسير البرغوثي "أحب البعض أم لم يحب، تظهره استطلاعات الرأي كمتصدر للرئاسة، وعلى قيادة فتح أن تستوعب هذه المسألة وأن يكون مشروعها الوطني؛ لأن مروان تجاوز الحزبية".
وأضاف حويل أن حركة فتح لم تدعو لهذه اللحظة قيادة تيار مروان حول المشاركة في المؤتمر الثامن، مشددا على أن قيادة هذا التيار يضم قيادات وطنية قادت العمل الفدائي لعقود، وأمضت سنوات طويلة في السجون والمعتقلات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق