قيادي فتحاوي: عقد المؤتمر الثامن دون مصالحة فتحاوية سيزيد من مشاكل الحركة

14 ديسمبر 2021 - 21:26
صوت فتح الإخباري:

أكد القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي على سرحان، اليوم الثلاثاء، أن عقد المؤتمر الثامن دون مصالحة فتحاوية سيزيد من مشاكل الحركة.

وقال سرحان خلال لقاء على قناة الكوفية، إن حركة فتح مطالبة بمراجعة الذاتية لمسيرتها منذ العام 2006 وحتى اليوم، موضحا أن المراجعات يجب ان تقوم على دراسة دقيقة من حيث معرفة، "اين أخفقنا وأين نجحنا"، حتى نعيد صياغة حركة فتح بما يتلاءم مع كافة المراحل السياسية والاجتماعية والبناء التنظيمي الداخلي لتحقيق المصالحة الفتحاوية التي ستكون مدخلا للمصلحة الوطنية.

وأشار إلى أن فتح بحاجة الى "المراجعة الذاتية"، قبل عقد المؤتمر الثامن، فهو ليس هدف إذا لم يقوم على أساس متين وقوي وعلى أساس المكاشفة والمصارحة.

وبين أن المطلوب من حركة فتح داخلياً إجراء مراجعة وتشخيص لكامل الحالة الفتحاوية بدقة وتأني، والعودة الى قانون الأخوة والمحبة والقسم الذي دائما وابداً يردده الفتحاويين أينما وجدوا، فقد أصبحت هذه الثقافة الفتحاوية بعيدة عن أبناء حركة فتح، داعيا إلى أن يكون يحمل المؤتمر الثامن شعار "الوحدة الفتحاوية" لتعود حركة فتح إلى ريادة الشعب الفلسطيني من جديد.

وطالب سرحان، بالمراجعة الذاتية النابعة من ضمير الحركة وضمير الشهداء والأسرى والابطال وضمير فتح التاريخي من اجل الوقوف على مواقع الوجع الفتحاوي ومعالجته والذهاب الى المؤتمر الثامن بقوة، وبناء استراتيجية وطنية واحدة موحدة من خلال مخرجات المؤتمر الثامن، أما الذهاب للمؤتمر الثامن دون لملمة الحركة وانهاء الانقسام فيعني ان فتح تسير بالاتجاه الخاطئ وعكس التيار.

وشدد على أن حركة فتح موجودة فينا وفي دماء وشرايين جميع الفتحاويين، ولن ننسلخ عن حركة فتح وندعو للوحدة والمصالحة والوقوف على الوحدة الصلبة داخل الحركة من اجل تحقيق وحدتها.

وتابع "انتماءنا الحقيقي لحركة فتح يجعلنا نتحمل الألم والضغط من أجل ان تعود فتح لمسارها الصحيح، ونشكل القوة المانعة داخل الحركة".

ولفت إلى أن تيار الإصلاح ينظر للأمام من خلال تبني استراتيجية وطنية قادرة على العطاء لتحقيق اهداف الشعب الفلسطيني واستنهاض القوة الكامنة لدى الشباب والمرأة، فرسالة فتح تكمن في لملمة الجرح الفلسطيني وانهاء الانقسام، وتحقيق الوحدة الوطنية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق