شاهد.. عبد الحكيم عوض ينفي مزاعم تأسيس حزب جديد منبثق عن تيار الإصلاح

15 ديسمبر 2021 - 19:54
صوت فتح الإخباري:

وصف القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي، عبد الحكيم عوض، مؤتمر التيار التنظيمي الذي انطلق اليوم الأربعاء، بغزة، بـ«الإداري ذي صيغة تنظيمية».

وأضاف عوض، خلال لقاء عبر قناة الغد، أن المؤتمر يهدف إلى التأكيد على الحقوق في الممارسة الديمقراطية، وهو الرسالة التي من أجلها تم تأسيس تيار الإصلاح الديمقراطي، داعيا إلى الدفع بالشباب والمرأة لتولي المسؤولية السياسية.

ونفى عوض، مزاعم تأسيس حزب سياسي جديد من خلال انعقاد المؤتمر، إذ يهدف التيار إلى تماسك كافة الكوادر، ووحدة حركة فتح وتكاتفها، مشددا على أن قيادة حركة فتح لم تراع وحدتها، الأمر الذي عرض الحركة لأذٍ وأدى إلى خلق المزيد من الأزمات.

وأشار إلى أن المؤتمر دعوة للعودة إلى مسار الوحدة بين أبناء حركة فتح، كمقدمة لإصلاح الوضع الفلسطيني وترتيب النظام السياسي بعيدا عن سياسات التفرد والإقصاء.

ويناقش المؤتمر، الذي انطلق اليوم، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، أوراق عملٍ تنظيمية وإدارية ومالية، قبل أن يَختتم أعماله بانتخاب قيادات جديدة.

وكان القائد محمد دحلان، قد أكد أن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح يعمل على استعادة وحدة حركة فتح.

وقال دحلان، في كلمته خلال انطلاق أعمال المؤتمر التنظيمي لتيار الإصلاح في حركة فتح: “نعمل من أجل وحدة استعادة حركة فتح مستلهمين تجارب الزعماء والرئيس الخالد ياسر عرفات”.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق